وحيد عبد المجيد: الواقع السياسى متجمد والمستقلون سيسيطرون على البرلمان

الإثنين، 20 أبريل 2015 01:11 ص
وحيد عبد المجيد: الواقع السياسى متجمد والمستقلون سيسيطرون على البرلمان الدكتور وحيد عبد المجيد أستاذ العلوم السياسية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وحيد عبد المجيد، أستاذ العلوم السياسية، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن أكثر الأحزاب حظا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لن يحصد أكثر من 30 أو 40 مقعدا من أصل 600 مقعد، مؤكدا سيطرة المستقلين على مقاعد البرلمان، والذين سينقسمون ما بين تابعى "أحمد عز"، أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل، سواء خاض الانتخابات أم لا، وبين تابعى قائمة "فى حب مصر".

وأضاف أستاذ العلوم السياسية لـ"اليوم السابع" أن المشهد السياسى لم يتغير بعد فترة تأجيل الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن أيا من الأحزاب والقوى السياسية لم تستغل فترة التوقف بشكل صحيح، ويظل الوضع كما هو منذ فتح باب الترشح للانتخابات فى المرة الأولى.

وأشار نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إلى أن البرلمان المقبل لن يكون به قوة رئيسية، واصفاً حالة المجلس المقبل بـ"حالة توازن الضعف" والتى تعنى أن كل من فيه ضعفاء دورهم محدود، ومنشغلون بمشاكل الدوائر الخاصة بهم فى المقام الأول.

و أكد عبد المجيد أن البرلمان المقبل لن يشعر به أحد فى المجتمع، وسيشهد موافقة فورية على مشروعات القوانين التى تقدمها الحكومة، وانحصار للدور الرقابى على المشاكل الحلية، وتابع : "عدد محدود من سيثير القضايا المهمة وسيضيع صوتهم بين الباقى".


موضوعات متعلقة :


- وحيد عبد المجيد: المراقبة الحقيقية تضمن الحد الأدنى من نزاهة الانتخابات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة