تتر مسلسل "الوسواس" آخر أعمال الأبنودى مع على الحجار

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 04:49 م
تتر مسلسل "الوسواس" آخر أعمال الأبنودى مع على الحجار الأبنودى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقة القوية التى ربطت بين الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى والفنان على الحجار، ترجمت لعدد من الأعمال الفنية، حيث غنى الحجار صاحب الحنجرة الماسية من كلمات الأبنودى مجموعة من تترات المسلسلات التى تعتبر من أهم التترات فى تاريخ الدراما.

قال عبد الرحمن الأبنودى فى أحد التصريحات عن الصوت، الذى يفضله قال أحب على الحجار فى الغناء الصعيدى وكم كان جميلًا صوته فى "ذئاب الجبل" و"الرحايا" و"شيخ العرب همام" و"وادى الملوك"، كل هذه الأغانى لم ائتمن عليها أحدا سوى على الحجار، لأنه لا يتعامل أنه مطرب يؤدى تتر بل يحيد بنفسه عن تلك المنطقة ويحاكى بطل العمل أو الراوى، لذلك يأتى أداؤه، معبرا وتتميز التترات التى يغنيها بأنها تعيش فى الوجدان مثل تتر مسلسل "ذئاب الجبل" و"أبو العلا البشرى" و"مسألة مبدأ" و"الرحايا" و"وادى الملوك".

وكانت آخر التترات التى جمعت بينهما تتر مسللس "الوسواس"، الذى عرض مؤخرا على قناة osn وتقول كلمات تتر البداية التى غناها على الحجار، ولحانها أمير عبد المجيد "مين اللى قال أن الطريق مسدود.. مين اللى قال أن الشمس مش هتعود عجبانى ياللى معانده أيامك... كلك جراح وتلاعبى آلامك سيبك من الوسواس ورغى الناس.. أنسى الكلام وصدقى الإحساس".


تتر الوسواس




أبو علا البشرى





ذئاب الجبل




مسألة مبدأ




الرحايا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة