4 أهداف مادية يجب أن تحققها قبل بلوغ الثلاثين

الأربعاء، 22 أبريل 2015 06:08 م
4  أهداف مادية يجب أن تحققها قبل بلوغ الثلاثين صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فترة الشباب دائمًا ما تتعلق أهدافنا بالحياة العاطفية والاجتماعية، إضافة إلى الجانب العملى والوظيفى ونادرًا ما نفكر فى الجانب المالى فى حياتنا، ونهمله حتى نفاجأ بأننا فى سن متقدمة بدون حالة مادية جيدة، لذا ينصحك موقع "moneyfor20s" بضرورة تحقيق هذه الأهداف المالية الأربعة قبل أن تبلغ الثلاثين.

* التخلص من كل ديونك

فى بدايات حياتك العملية واستقلالك المادى، دائمًا ما تكون الحالة المالية غير مستقرة، وكثيرًا ما تحتاج لبعض المساعدات سواء من البنوك أو الأصدقاء أو الأهل أحيانًا لتتمكن من مواصلة حياتك، أو بدء مشروعك الخاص وما إلى ذلك، ولكن قبل حلول الثلاثين من عمرك يجب أن تتخلص من كل هذه الديون، فمن المفترض أن تكون أحوالك استقرت وإلا تكون فى مشكلة.

* الادخار لشراء منزل

بحلول الثلاثين يجب أن يكون لديك من المال ما يكفى لشراء شقة أو حتى تسديد الدفعة الأولى من حقها، خاصة إذا كنت أعزب وتحتاج للاستقرار والزواج.

* التركيز فى حياتك المهنية

هذا هو الوقت المناسب لتبدأ فى التفكير بشأن حياة مهنية أكثر استقرارًا وصلابة، ويجب أن تؤسس لمشروع خاص أو عمل مستقل يضمن لك الاستقرار المادى.

* خلق عادات مالية جيدة

من المقبول أن تكون لديك عادات مالية سيئة فى العشرينات، خاصة أن خبرتك تكون قليلة وغير جيدة بدرجة كافية، ولكن فى الثلاثين من العمر يجب أن تتعلم كيف تضع ميزانية كل شهر، ويكون لديك مدخرات للطوارئ ومدخرات فى حالة إصابتك بمرض مفاجئ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة