الجبهة المصرية تطالب بتحصين البرلمان المقبل لمنع الطعن على دستوريته

الأربعاء، 22 أبريل 2015 06:58 م
الجبهة المصرية تطالب بتحصين البرلمان المقبل لمنع الطعن على دستوريته البرلمان
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ائتلاف الجبهة المصرية تمسكه بإجراء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق بعقد البرلمان أول اكتوبر القادم علاوة على تمسك الجبهة بضرورة تحصين البرلمان القادم بالطعن على دستوريته.

من جانبه قال ناجى الشهابى عضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، أن الائتلاف يتمسك بإجراء الانتخابات البرلمانية فى وقت قريب لحماية مؤسسات الدولة التنفيذية من التخبط واكتمال خارطة الطريق ومؤسسات الدولة.

وأكد الشهابى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجبهة المصرية بتعديل قانون المحكمة الدستورية وتحديدا المادة 49 من القانون لتحصين البرلمان القادم من الحل حتى وان كانت مواده غير دستورية .

وأوضح الشهابى أنه وإن كان هناك عيوب دستورية فى قوانين الانتخابات فالسبب فيها أخطاء لجنة الخمسين وصياغتها الركيكه للمواد المتعلقة بالانتخابات.

وحول الاجندة التشريعية للجبهة المصرية قال الشهابى أن الجبهة المصرية يجهز مرشحيه للموافقة على كافة القوانين التى صدرت فى عهد الرئيسين عدلى منصور وعبد الفتاح السيسى لما كان من ضرورة وطنية وقت اصدار هذه القوانين .

واضح الشهابى أن الاجندة التشريعية للجبهة المصرية تشمل تعديل مدة رئيس الجمهورية لتزيد من 8 سنوات، علاوة على مشروعات قوانين تتيح توليد الكهرباء من الطاقة النووية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة