رئيس جامعة الأزهر: تقدم كليات العلوم للبنات وطب بنين القاهرة للاعتماد

الأربعاء، 22 أبريل 2015 11:24 ص
رئيس جامعة الأزهر: تقدم كليات العلوم للبنات وطب بنين القاهرة للاعتماد د. عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم الأزهرى.

بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك، وتفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين الهيئة والجامعة، ووضع آليات تنفيذ توصيات المؤتمر الأول لضمان جودة التعليم الأزهرى الذى عقدته الهيئة 9 من مارس الماضى.

وقالت الهيئة فى بيان لها، إن الزيارة تزامنت مع قيام فريق المراجعة الخارجية بأعمال مراجعة كلية طب بنين بجامعة الأزهر، وقيام الهيئة بالتعاون مع الجامعة بتنفيذ الدورة التطبيقية لإعداد الدراسة الذاتية بفروع الجامعة المختلفة بدءًا بكليات الجامعة بالزقازيق، والتى شارك فيها أعضاء هيئة التدريس من كليات أصول الدين والدعوة، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات، وتستهدف تأهيل أعضاء هيئة التدريس على تطبيق نظم الجودة والاعتماد، ونشر ثقافة الجودة بين منسوبى الجامعة.

وأكد الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، حرصه على اعتماد أكبر عدد ممكن من الكليات فى الفترة الحالية فى إطار المخطط الاستراتيجى للجامعة الذى يسعى إلى حصول ما لا يقل عن عشر كليات من كليات الجامعة (شرعية أو عملية) على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن جودة التعليم يجب أن تكون واقعا نعيش فيه ونلمسه وليس شعارات رنانة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد كلية الطب للبنات فى العام الماضى، وقد تقدمت كليات: العلوم للبنات، والطب للبنين بالقاهرة، وكلية الصيدلة للبنات، إلى الهيئة بطلب زيارة المراجعة الخارجية.

من جانبها، قالت يوهانسن عيد، إن الهيئة دربت عددًا كبيرًا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر على تطبيق نظم ضمان جودة التعليم، كما قدمت الدعم الفنى لعدد كبير من الكليات الشرعية والعملية بالجامعة فى كل من القاهرة وطنطا والزقازيق، فى إطار برنامج مكثف لتقديم الدعم الفنى لشتى كليات الجامعة.

وأوضحت الهيئة أنه تم إعداد وثائق المعايير القومية الأكاديمية المرجعية لقطاعات الكليات الشرعية والعربية باعتبارها الإطار المرجعى لها نحو ضمان الجودة والاعتماد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة