عاداتك أثناء النوم قد تكون سببًا فى مشاكلك الزوجية.. و"الشخير" أهمها

الأربعاء، 22 أبريل 2015 04:02 م
عاداتك أثناء النوم قد تكون سببًا فى مشاكلك الزوجية.. و"الشخير" أهمها عاداتك أثناء النوم قد تدفع زوجتك للانفصال عنك
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حياة الزوجين المشتركة من الممكن أن تطبع علاقتهما وتصرفاتهما لتكون واحدة، لكن هناك عادات وخصالاً لا يجدى معها التطبيع، وترجع إلى التطبع ومنها فترات النوم، والتى من الممكن أن تخلق مشاكل بين الزوجين لاختلاف طبيعة كل منهما.

فعادات مثل "الشخير، التقلب المستمر، الاستحواذ على الغطاء" ربما تؤثر على شكل العلاقة بالكامل وفقًا لحديث الدكتورة شيماء عرفة، أخصائى الطب النفسى، التى أشارت إلى إيجابية وسلبية السلوك أثناء النوم الذى يؤثر على الزوجة.

لذلك نستعرض بعض العادات السيئة التى يقوم بها الرجال يوميًا ومدى تأثيرها السلبى على زوجاتهم، والتى غالبا ما تدفعهن لاتخاذ قرار شراء سرير آخر للانفصال عن الزوج أثناء النوم.

عادات تدفع الزوجة للانفصال عن زوجها أثناء النوم



الشخير


* يجب أن يعلم الرجال خطورة "الشخير" أثناء النوم كونه من أكثر السلوكيات التى تزعج النساء بشكل كبير، وقد تفقد العلاقة جزءًا كبيرًا من الرومانسية، وخصوصًا العاملات اللاتى يزعجهن عدم النوم لأوقات كافية والحل فى العلاجات المتاحة للشخير ومنها الطبية والنفسية.

التقلب المستمر


أيضا التقلب المستمر فى اتجاهات مختلفة يزعج النساء كثيرًا ويشعرها بأنانية الرجل الذى لا يستطيع أن يتحكم فى نفسه وفى سلوكياته من أجل زوجته، ولا يضع راحتها والمساحة المقدرة لها من السرير فى الحسبان.

ضبط نغمة مزعجة للمنبه


تعتبر هذه العادة من أكثر الأشياء التى قد تتسبب فى خلاف بين الزوجين لأن معظم الأزواج يعملون على صوت المنبه بنغمات مزعجة ويتركونه يدق الجرس لفترات طويلة دون استيقاظ مما يثير غضب الزوجة للإزعاج.

الاستحواذ على الغطاء


يعتبر الغطاء من أهم الأشياء التى تساعد الفرد على التمتع بفترات نومه، لذلك عندما يحرم منه يفقد راحته أثناء النوم ويعانى من الأرق، الأمر الذى قد يؤثر فى سلوكه طوال اليوم.

ونظرًا لقدرات الرجال العضلية التى تفوق النساء فيستطيع الرجل أن يستحوذ على الغطاء لتوفير الراحة الكاملة له دون أى مراعاة لزوجته، مما قد يدفعها لتوفير غطائها الخاص، وهى الخطوة الأولى للانفصال عن الزوج أثناء النوم.

القراءة قبل النوم


بعض الرجال خاصة من يعمل بمهنة تتطلب القراءة والاطلاع، يفضل قراءة الكتب والقصص قبل النوم، الأمر الذى يجعله فى حاجة إلى إشعال وميض النور، ومن هنا تأتى المشكلة التى قد تدفع بالزوجة على ترك الحجرة طوال فترات القراءة، لذلك يفضل اختيار حجرة المكتب أو المعيشة كمكان للقراءة بدلا من السرير.

ترك الهاتف متصل بالإنترنت


إذا غفل الرجل عن إغلاق الإنترنت المتصل بهاتفه وتلقى رسائل أو مكالمات هاتفية دون أن يضبط المنبه على وضعه الصامت، هنا تكون الكارثة، لأن الزوجة ستنزعج وبطبيعة الحال ستطلب الاطلاع على قائمة المكالمات والرسائل فاحذر.

إشعال التكييف أو المدفأة على غير رغبة الزوجة


كثير من الرجال يريدون فرض سيطرتهم على كل صغيرة وكبيرة، وفى هذه الحالة يختار الرجل الطقس المناسب للحجرة من وجهة نظره، مما يدفعه لإشعال التكييف أو المدفأة دون أى مراعاة لزوجته والطقس التى ترغب به.

رفض نوم أطفالكم بجانبكم


الأطفال يفضلون النوم إلى جوار والديهم خوفا من النوم بمفردهم، ومع رفض الزوج لهذه الرغبة تضطر الأم الانفصال عنه والذهاب إلى أطفالها للنوم بجانبهم، ومن هنا يتولد الجفاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة