محافظ أسوان يستقبل وفد جامعة فودان الصينية

الأربعاء، 22 أبريل 2015 01:39 م
محافظ أسوان يستقبل وفد جامعة فودان الصينية محافظ أسوان يستقبل وفد جامعة فودان الصينية
أسوان – صلاح المسن ــ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم محافظ أسوان مصطفى يسرى، وفد جامعة فودان الصينية برئاسة الدكتور شيا يوان نائب رئيس الجامعة، بحضور الدكتور أيمن عثمان عميد كلية الهندسة بجامعة أسوان.

جانب من التكريم  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من التكريم


وقد استعرض المحافظ مع الوفد الصينى آفاق التعاون، وخاصة الاستعانة بالخبرة الصينية فى إنشاء أكبر مركز طبى لأمراض الكبد بأسوان، حيث إن جامعة فودان تعتبر من أكثر الجامعات الصينية تقدماً فى التخصصات الطبية والبحث العلمى .

وكشف مصطفى يسرى عن أن هناك تنسيقا مع وزارة الخارجية لترتيب زيارة محافظ شنغهاى لأسوان خلال الفترة القادمة، والتى ستتيح الفرصة أمام توقيع بروتوكول توأمة بين شنغهاى، والتى تعتبر من أهم المراكز الصناعية والتجارية فى الصين وبين أسوان الزاخرة بالمقومات السياحية والاستثمارية، سواء فى البنية الأساسية أو لتوافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية الهائلة، وأيضاً مصادر الطاقة المتنوعة، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أهم المقاصد السياحية على خريطة السياحة الدولية.

جانب من  التكريم  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من التكريم

وأضاف محافظ أسوان بأن شنغهاى تأتى من ضمن 3 مقاطعات صينية تصدر سياحة مباشرة لأسوان عن طريق رحلات الشارتر الأسبوعية، والتى تستهدف زيارة 250 ألف صينى خلال العام الحالى مما يساهم بدوره فى تشجيع باقى الأسواق السياحية من مختلف دول العالم لزيارة أسوان وباقى المدن السياحية المصرية، ومن جانبه أعرب الوفد الصينى عن امتنانه لزيارة أسوان من أجل تبادل الخبرات مع المحافظة وجامعة أسوان، والتى سيتم توقيع برتوكول تعاون بينها وبين جامعة فودان فى البحث العلمى والأنشطة الطلابية.

وفى السياق ذاته قام الوفد الصينى بزيارة مستشفى أسوان الجامعى ومقر الجامعة وبعض المعالم السياحية والأثرية على هامش زيارته لمحافظة أسوان.




صورة تجمع محافظ أسوان والوفد الصينى  -اليوم السابع -4 -2015
صورة تجمع محافظ أسوان والوفد الصينى


محافظ أسوان يستقبل  وفد جامعة فودان الصينية -اليوم السابع -4 -2015
محافظ أسوان يستقبل وفد جامعة فودان الصينية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة