غرفة التجارة الأمريكية: متفائلون بمناخ الاستثمار بمصر فى عهد السيسى

الخميس، 23 أبريل 2015 09:47 ص
غرفة التجارة الأمريكية: متفائلون بمناخ الاستثمار بمصر فى عهد السيسى أشرف سالمان وزير الاستثمار
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خوش شوسكى، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية، أن رجال الأعمال الأمريكيين متفائلون بمناخ الاستثمار فى مصر اليوم عن أى وقت مضى، مشيرا إلى أن مسار الأحداث الذى جرى فى مصر خلال العام الماضى منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم وراء هذا التفاؤل.

وأضاف "شوسكى"، خلال ندوة عقدها معهد الشرق الأوسط فى واشنطن تحت عنوان "مستقبل الاستثمار فى مصر بعد مؤتمر شرم الشيخ"، أن المؤتمر كان فرصة جيدة بالنسبة لرجال الأعمال الأمريكيين ليلتقوا عددا كبيرا من مسئولى الحكومة المصرية وكبار رجال الأعمال المصريين فى مكان واحد.

وأوضح نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية أن مديرى أكثر من عشرين شركة أمريكية كبيرة قاموا بزيارة مصر خلال العام الماضى، وهو مؤشر لا يدل فقط على الاهتمام بالاستثمار فى مصر، بل أيضا يعد جهدا ملموسا على رغبتهم فى زيادة محفظة استثماراتهم فى مصر.

وأكد شوسكى أهمية استمرار مصر فى تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التى بدأتها خاصة فيما يتعلق بقوانين الاستثمار والشركات، مشيرا إلى أن مثل هذه الإصلاحات ستساعد الشركات الأجنبية -من بينها الأمريكية العاملة فى مصر- على توسيع نطاق تواجدها فى السوق المصرية.

وقال إن هناك نحو 60 شركة أمريكية موجودة فى مصر حاليا، خاصة فى قطاع الغاز، مطالبا الحكومة المصرية بتبنى الخطوات اللازمة لإنشاء آلية للحوار بين القطاعين العام والخاص حتى يمكن صياغة إستراتيجية من خلال هذا الحوار من أجل العمل على دعم النمو المستدام، وأضاف أن غرفة التجارة الأمريكية من أشد مؤيدى إجراء حوار إستراتيجى بين مصر والولايات المتحدة يركز بصورة كبيرة على قضايا الاقتصاد والاستثمار بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة