كامل الوزير: أتمنى الاحتفال كل عام بتنمية سيناء وليس تحريرها فقط

الخميس، 23 أبريل 2015 08:19 م
كامل الوزير: أتمنى الاحتفال كل عام بتنمية سيناء وليس تحريرها فقط اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
الإسماعيلية – محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مشروع قناة السويس الجديدة بداية المشروعات الهادفة إلى تنمية سيناء.

وأضاف اللواء كامل الوزير فى تصريحاتٍ صحفية اليوم بالإسماعيلية على هامش زيارة سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتى لقناة السويس الجديدة: "أتمنى أن يصبح 25 أبريل من كل عام عيدا لتنمية سيناء وليس تحرير سيناء فقط".

وتحتفل مصر بذكرى تحرير سيناء فى 25 أبريل من كل عام فى ذكرى رحيل آخر جندى إسرائيلى عن شبه جزيرة سيناء عام 1982 تطبيقا لإتفاقية السلام المعروفة باسم "كامب ديفيد".

وقال الوزير: "هذا الانجاز وما تم من أعمال حفر فى قناة السويس الجديدة، والطرق والانفاق ومدينة الاسماعيلية الجديدة تصب فى صالح تنمية سيناء وأول المشروعات التنموية هو حفر قناة السويس الجديدة".

وأعلن اللواء كامل الوزير الإنتهاء من حفر النطاق الأساسى من مشروع شق قناة السويس الجديدة، بطول 35 كيلو متر بالإضافة إلى اربعة كيلو متر كقنوات اتصال، ويتبقى فقط 2 مليون متر مكعب من الرمال هى ما تبقى من معابر السيارات امام مرفق المعديات أو تفريغ أحواض اترسيب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة