7 مواقع تشترط عليك تسجيل كافة بياناتك.. من بينها التوظيف والزواج والكورسات والمنتديات والسفر والتأشيرات والشراء أون لاين والهجرة.. اللى أوله تسجيل بيانات آخره نصب أو فى القسم..

السبت، 25 أبريل 2015 05:25 م
7 مواقع تشترط عليك تسجيل كافة بياناتك.. من بينها التوظيف والزواج والكورسات والمنتديات والسفر والتأشيرات والشراء أون لاين والهجرة.. اللى أوله تسجيل بيانات آخره نصب أو فى القسم.. يجب التعامل بحذر مع مواقع تسجيل البيانات
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطوات بسيطة تقوم خلاها بتسجيل بياناتك على أحد المواقع قد ينتهى الأمر فى دقائق معدودة، ولكن من الممكن أن تظل توابعه كثيرة، خصوصا إذا كانت هذه المواقع مجهولة وغير موثوق بها، هذه المواقع التى قد تتسبب لك فى أزمة أو حادث نصب عن طريق البيانات التى قمت بتسجيلها دون أن تعلم ما خطورة هذا الأمر، وكيف لهذا المواقع أن يقوم ببيع البيانات الخاصة بك أو استغلالها فى أى شىء مخالف للقانون، فى السطور التالية نقدم 7 مواقع من شأنها أن تتسبب فى حدوث مشكلات لك على المدى البعيد.

	مواقع الهجرة  -اليوم السابع -4 -2015
مواقع الهجرة


"ليبر لاند" حلم جديد بالهجرة لدى الحالمين بالسفر وترك بلادهم، وعلى الرغم من أن الأمر بدى غير منطقى لأسباب كثيرة، إلا أن البعد تسارع على تسجيل بياناته كاملة على الموقع الخاص بهذه الدولة، دون أن يعرف مخاطر هذا الأمر خصوصا أنها تحت إدارة أشخاص غير مصريين، حجاجوفيتش الرحالة المصرى والذى أكد فى تصريحات أخيرة له "أن الهجرة إلى هذه الدولة ما هو إلا وهم كبير وغير حقيقى"، هذا ما يؤكد ما نريد التركيز عليه أن هناك سبب أخر لجمع البيانات من خلال الموقع الخاص بهم.

	مواقع الزواج  -اليوم السابع -4 -2015
مواقع الزواج


فى مقابل الزواج أنت مُعرض للتورط فى أى جريمة أو نصب أو حتى سيقودك هذا الحلم إلى السجن، انتشرت فى الفترة الأخيرة مواقع الزواج على الانترنت والتى تطالبك بتسجيل بياناتك، البعض يتعامل معها بجدية وآخرين يتعامل معه بمنطق الفضول الذى بالتأكيد سيقتل صاحبه فى النهاية، خصوصا أنه يقوم بتسجيل البيانات على مواقع غير آمنة ومجهولة المصدر.

	الكورسات  -اليوم السابع -4 -2015
الكورسات


مواقع الكورسات هى الأخرى تهدف إلى جمع أكبر عدد من البيانات، فعلى الرغم من أنها لا يتواصل معك فى النهاية على الرغم من أنك قدمت لهم كل البيانات التى طلبوها منك فى المقدمة، الأمر غريب وغير مفهوم خصوصا أنها تتلقى يوميا مئات إذا لم يكن آلاف الطلبات التى تتضمن بيانات عملاء جدد.

	مواقع التأشيرة الخضراء  -اليوم السابع -4 -2015
مواقع التأشيرة الخضراء


الهوس بالسفر إلى الخارج وتحديدا الحصول على الـتأشيرة الخضراء يسيطر على الكثير من الشباب، وهو ما يدفعهم إلى المغامرة وتسجيل البيانات الخاصة بهم على مواقع غير معروفة، والتى ستجدها منتشرة كثيرا على الإنترنت، والتى تهدف إلى جذب أكبر عدد من المسجلين.

مواقع التوظيف  -اليوم السابع -4 -2015
مواقع التوظيف


أما فعن مواقع التوظيف فحدث بلا حرج فأينما تذهب تدركك المواقع التى تطالبك بتسجيل بياناتك كاملة حتى تحصل على وظيفة الأحلام، هذه المواقع سمعتها غير جيدة على الإطلاق، وبناء على بعض التجارب يؤكد مستخدميها أنها تقوم بعد تسجيل البيانات ببيعها إلى آخرين، تشتغلها فى أشياء أخرى.

مواقع الشراء أون لاين  -اليوم السابع -4 -2015
مواقع الشراء أون لاين


بيانات كثيرة تحتاج إلى ضخها إلى هذه المواقع حتى تحصل على ما ترغب فى شرائه، تحذيرات كثيرة وتجارب أكثر ممن تعرضوا إلى نصب عن طريق هذه المواقع، بعد أن سجل بعضهم الأرقام الخاصة بـ"الفيزا"، وغيرها من البيانات الأخرى.

	مواقع حجز الفنادق  -اليوم السابع -4 -2015
مواقع حجز الفنادق


إذا حالفك الحظ وقررت السفر إلى خارج مصر وكنت ترغب فى حجز أحد الفنادق قبل السفر، فبالتأكيد ستتعرض إلى جمع البيانات الخاصة بك من خلال هذه المواقع، فهى تتطلب منك الرقم الخاص بـ"الفيزا" فضلا عن معلومات أخرى خاصة بحسابك فى البنك حتى يتثنى لهم الحصول على الأموال المستحقة للحجز، وهو ما قد يعرضك للخطر فى بعض الأوقات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة