بما لا يخالف شرع الله.. حكام رفعوا شعار امرأة واحدة لا تكفى.. محمد نجيب الشرع بيحلل أربعة.. فاروق وفريدة وناريمان العشق المملوك.. صدام حسين الزواج الثانى يبكيك أحيانا

السبت، 25 أبريل 2015 04:31 م
بما لا يخالف شرع الله.. حكام رفعوا شعار امرأة واحدة لا تكفى.. محمد نجيب الشرع بيحلل أربعة.. فاروق وفريدة وناريمان العشق المملوك.. صدام حسين الزواج الثانى يبكيك أحيانا زوجة صدام حسين
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرفها العالم على أنها السيدة الأولى على عرش الحكم، ولكنها ربما لا تكون الأولى أو حتى الأخيرة فى حياة الرئيس، فقلب الرؤساء لطالما رفع شعار "زوجة واحدة لا تكفى"، فدخلوا فى مغامرات وقصص حب ثانية وثالثة أو حتى سادسة، أحيانا من باب الرغبة فى التغيير وأحيانًا أخرى من باب الجمع بين أكثر من سيدة على ذمة فخامة الرئيس، ومن هذا المنطلق يلقى اليوم السابع الضوء على أكثر 10 تجارب نسائية فى حياة الحكام والتى لم تحتل فيها الزوجة دور البطل الأوحد، كالآتى:

اليوم السابع -4 -2015

محمد نجيب.. الشرع بيحلل 4:


كان اللواء محمد نجيب رجلا بسيطا بطبيعته، شهدت حياته العديد من الأزمات والعديد من الزيجات أيضًا، حيث تزوج "نجيب" خلال عمره الطويل أربعة مرات، الأولى طلقها بعد 40 يوما فقط، والثانية واسمها "زينب أحمد" وله منها ابنة واحدة تدعى سميحة، أما الثالثة التى بقيت مع نجيب أطول مدة بينهما فهى السيدة "عائشة" التى أنجبت له 3 أولاد، وعندما شعرت "عائشة" بالغيرة من إحدى قريبات الرئيس الراحل تدعى "عزيزة " قرر أن يتزوجها عقاباً لعائشة على غيرتها.

اليوم السابع -4 -2015

أنور السادات.. الجديدة تحلى:


بين إقبال ماضى وجيهان السادات عاش الرئيس الراحل بين أولاده وبناته من زوجتين، لا يوجد أى وجه شبه بينهما سوى اسم الزوج، فالأولى كانت ابنة العمدة التى قرر أبوه تزويجها لابنه ولها منه 3 بنات، أما الثانية فهى الجميلة جيهان رؤوف والتى أنجبت له 3 بنات وولد، وصعدت معه على كرسى الحكم وبقيت بجواره حتى اغتياله.

اليوم السابع -4 -2015

فاروق وفريدة وناريمان.. العشق المملوك:


كانت صافيناز ذو الفقار أو الملكة فريدة تشعر دائمًا بأن مكانها على العرش مهدد، فالملك فاروق الذى كان يعتبر زوجته ضمن ممتلكاته الشخصية لطالما عاب عليها عدم إنجاب وريث العرش له، مما دفعه فى النهاية للزواج من "ناريمان" بنت الشعب التى تزوجها وهو فى سن الـ31 وأنجبت له الابن الأول والوحيد له وهو الأمير أحمد فؤاد قبل شهر من موعد مولده.

اليوم السابع -4 -2015

الملك فؤاد.. من الذى لا يحب "نازلى":


عقب طلاقه من الملكة شيوه كار بعد مشاكل عديدة بينهما أثارت عيون "نازلى" شهية الملك فؤاد للزواج للمرة الثانية، فأم فاروق لطالما اشتهرت بجمالها وسيطرتها على قلب الملك، حتى أنها أنجبت منه 5 أبناء أولهم الملك فاروق وآخرهم الأميرة فتحية.

اليوم السابع -4 -2015

صدام حسين.. الزواج الثانى يبكيك أحيانًا:


سميرة شهبندر.. أو الأمينة على دموع صدام حسين كما يطلق عليها، طلقها رئيس العراق الراحل من زوجها ليتزوجها هو، وهى الزوجة الثانية له ضمن زيجاته المتعددة وأم ابنه الوحيد الباقى على قيد الحياة، وحكت "شهبندر" فى حوار لها مع الصنداى تايمز أنها كانت ولا زالت الزوجة الوحيدة التى بكى أمامها "صدام" بعد حرب العراق عندما عرف أن الجميع خانوه وتبقى حبها له.

اليوم السابع -4 -2015

زوجة القذافى الثانية.. أغنى حاكمات العرب:


رغم علاقاته النسائية المتعددة، كانت أى سيدة مستعدة للموافقة على طلب الزواج من معمر القذافى فورًا بسبب الثروة المهولة التى يتيحها لها، فـ "صفية فركاش" الزوجة الثانية للرئيس الليبى الراحل معمر القذافى كانت وما تزال أغنى حاكمات العرب، بثروة تقدر بنحو 30 مليار دولار و20 طناً من الذهب.

اليوم السابع -4 -2015

عمر البشير.. السيدة الأولى والأولى مكرر:


لم يقتنع الرئيس السودانى أن زواجه من ثانية يرغمه على طلاقه من الأولى، حيث يجمع عمر البشير بين الزوجة الأولى فى حياته والتى لا تظهر فى الإعلام، والسيدة الأولى على كرسى الحكم "وداد بكر"، والتى تزوجها بعد وفاة زوجها الأول الضابط إبراهيم شمس الدين وليس له أبناء من كلاهما.

اليوم السابع -4 -2015

على عبد الله صالح.. عليا الجواز بالتلاتة:


بدأ الرئيس اليمنى الراحل "على عبد الله صالح " رحلته مع الزواج مبكرًا وعمره 17 سنة، كما لم يتزوج الرئيس اليمنى السابق مرة أو اثنين ولكن ثلاث مرات منهم اثنان على قيد الحياة والثالثة وافتها المنية مبكراً قبل توليه الحكم، كما يعتبر أسماء وصور زوجات صالح من الأسرار العسكرية التى لم يكشف عنها للإعلام حتى الآن.

اليوم السابع -4 -2015

رئيس جنوب أفريقيا.. راجل وست ستات:


جاكوب زوما، أو البطل الحقيقى لمسلسل راجل وست ستات، حيث ضرب رئيس جنوب أفريقيا الرقم القياسى فى الزواج بين الرؤساء، باقترانه بست زوجات من مختلف الأعمار.
وبالرغم من أن عمره تخطى الـ72 عاما إلا أن مصادر مقربة تؤكد نيته على الزواج للمرة السابعة.

اليوم السابع -4 -2015

رمسيس الثانى.. على الأصل دور:


بالتفتيش فى تاريخ الحكام وخاصة المصريين ستجد أن زيجات الرؤساء المتعددة لها أصل تاريخى يمتد إلى الملك رمسيس الثانى، والذى عرف فى التاريخ بزيجاته المتعددة وأبناؤه الذى تخطى عددهم الـ 102 طفل، وكانوا سببا فى انتقال هذه الجينات من أيام الفراعنة إلى المصريين فى العصر الحديث.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة