خبير بالإيسيسكو:المنظمة تدرس مقترح إنشاء متحف للتراث الشعبى باسم الأبنودى

السبت، 25 أبريل 2015 11:00 م
خبير بالإيسيسكو:المنظمة تدرس مقترح إنشاء متحف للتراث الشعبى باسم الأبنودى عبد الرحمن الأبنودى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد العزيز صلاح، خبير التراث بمنظمة الإيسيسكو والأستاذ بـ"آثار القاهرة" أن الشاعر الكبير الراحل الأبنودى كان ظاهرة فريدة تصور مرحلة دقيقة من تاريخ مصر لما يحمله من تصوير صادق للحياة الاجتماعية والسياسية فى مصر فى العصر الحديث، وأعماله تعتبر جزءا مهما من تاريخ ذاكرة مصر الشفهية وينبغى العمل على توثيقه وحفظه وتعريف الأجيال القادمة بفنونه.

وأشار عبد العزيز صلاح إلى أنه يعد مقترحا بإنشاء متحف للتراث الشعبى باسم الراحل الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى الذى سيظل ميراثه الأدبى نبراسا منيرا للأجيال العربية المقبلة، وسوف يتقدم به للجهات المعنية بمصر، لافتا إلى أن المتحف سوف يلقى الدعم من كافة المؤسسسات والمنظمات الدولية المعنية.

كما اكد عبد العزيز، أن التاريخ يشهد بحجم المعناة التى تكبدها الفقيد فى جمع وتوثيق السيرة الهلالية التى أدرجت فى قائمة التراث العالمى، كأول تراث شفهى يدرج على قائمة التراث العالمى، مما يؤكد دوره فى حماية الموروث الشعبى العالمى.

وأوضح عبد العزيز صلاح، أن تراث الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى يعد على درجة كبيرة من الأهمية فى تاريخ تراث مصر الحديثة، حيث تميز شعر الأبنودى بصدق المشاعر ودقة التعبير والقدرة على تصوير الأحداث التاريخية من خلال وضوح المعانى ودقة وليونة التعابير مما أسهم فى انتشاره بين كافة طوائف المجتمع المصرى بصفة خاصة والعربى على وجه العموم.


موضوعات متعلقة..


اتحاد كتاب العرب ينعى الأبنودى ويؤكد:كرس إبداعه لهموم أبناء الوطن








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة