هيئة المسح الجيولوجى: زلزال قوته 7.7 درجة يهز نيبال (تحديث)

السبت، 25 أبريل 2015 08:51 ص
هيئة المسح الجيولوجى: زلزال قوته 7.7 درجة يهز نيبال (تحديث) أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن زلزالا قوته 7.7 درجة هز المنطقة على بعد 80 كيلومترا شرقى بخارى فى نيبال اليوم السبت، ووقع الزلزال على عمق 31 كيلومترا فى منطقة بمنتصف الطريق بين بخارى والعاصمة كاتمندو.

وقال شهود إن نيودلهى ومدنا أخرى فى شمال الهند شعرت بالزلزال وإن بعض المبانى انهارت، ولم ترد تقارير فورية بسقوط ضحايا.

إضافة..



من جانبها أعلنت السلطات النيبالية إصابة العشرات جراء الهزة الأرضية العنيفة التى ضربت البلاد وتسبب فى انهيار عدد من المنشآت.
وذكرت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية انه تم نقل المصابين إلى المستشفى الرئيسى فى وسط العاصمة كاتماندو، فيما لم ترد بعد أنباء عن سقوط قتلى، وقد اصيب سكان العاصمة كاتماندو بحالة من الفزع ، فيما دفعت الحكومة بعدد من المروحيات لتفقد البلاد وتحديد المناطق الأكثر تضررا والتى فى حاجة ماسة للمساعدة.
وقد حذرت وسائل الإعلام المحلية المواطنين من العودة الى مساكنهم، وطالبتهم بالبقاء فى مناطق مفتوحة مع استمرار التوابع الزلزالية، كما دعتهم إلى التحلى بالهدوء ، ويقع مركز الزلزال، الذى بلغت قوتها 5ر7 درجة على مقياس ريختر، على بعد 80 كيلومترا شمال غرب العاصمة كاتماندو التى يقطنها نحو 5ر2 مليون نسمة.
من جانبه، كتب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أكد فيها ان حكومته تعمل على جمع مزيد من المعلومات حول الهزة الارضية، كما تعمل على الوصول إلى المتضررين سواء فى داخل الهند أو فى نيبال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة