"الآثار" والإسكندرية توقعان مذكرة تفاهم لإحياء مشروع المتحف الرومانى

الأحد، 26 أبريل 2015 05:11 م
"الآثار" والإسكندرية توقعان مذكرة تفاهم لإحياء مشروع المتحف الرومانى الدكتور ممدوح الدماطى
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور ممدوح الدماطى، ممثلا عن وزارة الآثار، وهانى المسيرى، ممثلا عن محافظة الإسكندرية، مذكرة تفاهم بشأن مشروع إعادة إحياء المتحف الرومانى اليونانى من أجل الحفاظ على الريادة الحضارية لمحافظة الإسكندرية وتنشيط حركة السياحة بها.

ونصت المذكرة على البدء فى تنفيذ خطوات مشروع الإحياء من خلال إعداد دراسة تفصيلية تقوم بها وزارة الآثار لوضع تصور شامل لتحويل المتحف إلى مركز متحفى متكامل بع معامل للترميم والصيانة وقاعات للعرض ومكتبة متحفية وتراثية ومركز تعليمى لجميع مراحل التعليم المختلفة وما يلزم من خدمات سياحية أخرى.

وقد قدمت محافظة الإسكندرية الأرض المجاورة للمتحف لإطالة المتحف إلى شارع فؤاد وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من تخصيص الأرض للمتحف وسيبدأ وضع البرنامج المبدئى للمشروع خلال 10 أشهر من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، قاعة مشروع الواقع الافتراضى فى المجال الثقافى بكلية الآداب بجامعة الاسكندرية، بحضور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية والدكتور رشدى زهران القائم بأعمال ئيس جامعة الإسكندرية، عميد كلية الاداب الدكتور عباس سليمان وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من قناصل الدول الأجنبية بالاسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة