قبول أعمال 173 فنان فى المعرض العام وطلعت:اخترنا المشاركين بـ"حيادية"

الإثنين، 27 أبريل 2015 01:39 م
قبول أعمال 173 فنان فى المعرض العام وطلعت:اخترنا المشاركين بـ"حيادية" الفنان محمد طلعت
كتبت:نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة الفنية لمراكز الفنون بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية اليوم عن قبول 173 فنان للمشاركة فى الدورة الـ37 للمعرض العام، وذلك من خلال الفرز الأول.
وأعلنت لجنة التحكيم التى يرأسها الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، أنه سيتم بدءا من اليوم وحتى 3 مايو المقبل الاضطلاع على أعمال الفنانين المقبولين على الطبيعة بعد أن تم الفرز الأول بناء على صور لأعمالهم، على أن يتم إعادة الفرز مجددا للإعلان عن النتيجة النهائية.
ومن بين الفنانين المقبولين سامح اسماعيل وأيمن لطفى وأسامة إمام وسحر السعيد وغيرهم.
وتتكون اللجنة من كل من الفنانين الدكتورعبد الغفار شديد، الدكتور محفوظ صليب، الدكتور مصطفى عبد المعطى، الدكتور إبراهيم الدسوقى، الدكتور ياسر منجى ومحمد طلعت القوميسير العام للمعرض.
وقال الفنان محمد طلعت القوميسير العام للمعرض فى تصريحات لليوم السابع إن:"اختيار الأعمال المشاركة فى دورة هذا العام، تم بناء على تصويت أعضاء لجنة التحكيم التى حكمت بمقتضى معايير حيادية تم وضعها مسبقا"، مؤكدا أنهم لم ينحازوا لأى فنان على حساب الآخر، وأن اللجنة رفضت الأعمال التى لا تتناسب مع قيمة المعرض العام، الذى يعد أحد الفعاليات الدولية الهامة والتى لا بد أن تحسن تمثيل اسم مصر.
وأضاف الفنان محمد طلعت أن الفكرة ومدى تمكن الفنان من التقنيات المستخدمة فى تنفيذها هو أساس اختيار الأعمال الفنية المشاركة فى المعرض، مؤكدا أنه تم استبعاد الأفكار التقليدية أو تلك التى نفذت بتقنيات لا تليق بمستوى المعرض.
ولفت الفنان محمد طلعت أيضا إلى أن اختيار الأعمال التى تعبر عن الحركة التشكيلية المصرية أيضا يعد واحد من أهم المعايير التى تختار اللجنة الأعمال على أساسها.
وبخصوص رفض بعض الأسماء المتقدمة للمشاركة فى المعرض، قال الفنان محمد طلعت:"نحترم جميع من تقدموا للمشاركة فى المعرض، إلا أن لجنة الحكم لم تستطع اختيار أصحاب التجارب "غير المكتملة" أو "أنصاف المواهب" لتمثيل مصر".
وأضاف الفنان محمد طلعت أن 17 مايو المقبل هو الموعد المحدد لبدء الدورة الـ37 من المعرض العام.


موضوعات متعلقة

..
- متحف طوكيو القومى يستضيف معرض "كليوباترا وملكات مصر" يوليو المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة