الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى الكهربائية (بجسكو) تفوز بعقد أسيوط 650 ميجاوات

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 02:19 م
الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى الكهربائية (بجسكو) تفوز بعقد أسيوط 650 ميجاوات المحطات الكهربائية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى الكهربائية (بجسكو) بعقد تقديم الخدمات الهندسية والاستشارية وإدارة والإشراف على تنفيذ محطة انتاج كهرباء أسيوط البخارية قدرة 650 ميجاوات.

وأوضح المهندس شيرين مصبح مدير عام بجسكو، أنه تم البدء فى العمل بالمشروع عقب توقيع العقد مباشرة بحيث يسير العمل به طبقا للجدول الزمني المحدد له ، مشيرا إلى أنه ينتظر أن يسهم هذا المشروع بقدراته فى توفير التغذية الكهربائية لمشروعات التنمية المستقبلية بمدن وقري الصعيد ومجابهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

ونوه بأن نطاق عمل بجسكو يشمل القيام بأعمال التصميمات لمشروع المحطة وخدمات العقود ، وكذلك أعمال الإدارة والإشراف على تنفيذ المحطة ذات القدرة 650 ميجاوات وملحقاتها، وربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية من خلال تنفيذ حوش مفاتيح قدرة 500 كيلوفولت من النوع المعزول غازيا.

وقال " أمام هذه المعطيات، ستقوم بجسكو بتصميم المحطة بأيد مصرية، وباستخدام القاعدة التكنولوجية المتطورة التى تمتلكها والتى تعتبر الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط في مجالات التصميمات وإدارة المشروعات، حيث تتيح دقة وسرعة تبادل التصميمات للمحطة لإمكانية إجراء أية تعديلات عليها بدقة فائقة وفى أقل وقت ممكن ، وتبادل البيانات والمعلومات من وإلى موقع العمل لحظيا لتتمكن بذلك من متابعة المشروع، وتقييم أداء العمل به".

وقال المهندس مصبح إنه سيتم تنفيذ المشروع بنظام حزم التعاقدات المتعددة للاستفادة من الإمكانات الوطنية المتاحة سواءً من المهمات والمعدات المصنعة محليا أو الكوادر الوطنية اللازمة للعمل بالمشروع ، تحقيقا لمبدأ الشركة في توفير معدات عالية الجودة وذات الكفاءة التشغيلية التي تحقق أعلى أداء للمحطة وبأقل تكاليف ممكنة تنافس بها الأسواق العالمية.

جدير أن شركة بجسكو تعمل فى مصر ودول المنطقة منذ 23 عاما ، ساهمت خلالها بنجاح في تنفيذ خدماتها لـ 30 مشروعا لمحطات إنتاج كهرباء على أرض مصر وحدها بإجمالي قدرات كهربائية بلغت 25260 ميجاوات، محققة هدفها في توطين تكنولوجيا وتصميمات وكذلك إدارة مشروعات القوى الكهربائية بغالبية مطلقة هي الأولى للأيدى العاملة المصرية.

وتتكون محطة أسيوط من وحدة بخارية قدرة 650 ميجاوات تعمل بالوقود الأحفورى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة