القوائم تستغل تأخر الانتخابات وتعيد ترتيب أوراقها.. الجبهة المصرية تزور الصعيد.. قائمة "حسام خير الله" تدخل المنافسة.. و"فى حب مصر" تناقش الدفع بمرشحين للفردى.. و"نداء مصر" تستكمل مرشحيها

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 02:19 ص
القوائم تستغل تأخر الانتخابات وتعيد ترتيب أوراقها.. الجبهة المصرية تزور الصعيد.. قائمة "حسام خير الله" تدخل المنافسة.. و"فى حب مصر" تناقش الدفع بمرشحين للفردى.. و"نداء مصر" تستكمل مرشحيها طارق الخولى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغلت القوائم الانتخابية تأجيل الانتخابات البرلمانية لما بعد شهر رمضان، لإعادة ترتيب أوراقها مع إجراء تعديلات فى قوائمها المستبعدة، أو البحث عن بدلاء جدد، فى الوقت الذى فضلت فيه بعض القوائم النزول لقواعدها الشعبية فى المحافظات.

تحالف الجبهة المصرية يزور محافظات جنوب الصعيد


من جانبه، قال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية، أن الجبهة تنظيم زيارات على مدار يومى السبت والاحد لمحافظات جنوب الصعيد، بهدف التواصل مع قواعده الحزب والناخبين.

وأضاف عضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية،:"إننا نبحث زيادة اعداد مرشحينا ونفاضل بين المرشحين دون انتماء ومن يلقى القبول يتم تزكيته من قبل المجلس الرئاسى للجبهة"، موضحاً أن الجبهة وجهت الدعوة إلى حزبى التجمع والمؤتمر لحضور اجتماع الجبهة المقبل لبحث فكرة عودتهم للتحالف، وذلك فى اطار سعى الجبهة لتوسيع دائرة تحالفها الانتخابى.

تنسيقية "فى حب مصر" تناقش الدفع بمرشحين للفردى


فيما، قال طارق الخولى، المرشح بقائمة "فى حب مصر"، أن القائمة ستناقش فكرة الدفع بمرشحين لها على المقاعد الفردية مع عودة اجتماعات اللجنة التنسيقية، مشيرا إلى أن اللجنة التنسيقية لـ"فى حب مصر" ستعاود اجتماعاتها بعد صدور قوانين الانتخابات بشكل نهائى.

وأوضح طارق الخولى المرشح فى قائمة "فى حب مصر"، أنه فكرة الدفع بمرشحين للفردى كانت مطروحة ولكن مع توقف الانتخابات لتعديل القوانين تم تأجيل الفكرة، وسنعيد طرحها خلال الاجتماعات المقبلة.

هيكلة قائمة الصعيد فى التحالف الجمهورى


وأكد الفريق حسام خير الله، مؤسس قائمة النيل للتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية "قطاع الصعيد"، أنه يجرى تنقيح للقائمة من خلال ضم شخصيات جديدة للقائمة، موضحا " أنه تم اختيار المستشار مراد خضر منسقا عاما للقائمة" بعد إجراء عدة تعديلات سيتم الإعلان عنها تباعاً.

وأضاف خيرالله لـ"اليوم السابع"، أن المحكمة كانت ستقبل الطعن على استبعاد "قائمة الصعيد" بعد استبعادها لسبب القائمة الاحتياطية، مشيرا إلى أن القائمة تضم "طارق الدسوقى ومجدى عبد الغنى"، وأن القائمة ستكون منافس قوى فى قطاع الصعيد.

يشار إلى أن التحالف الجمهورى ينافس فى قطاعين، قائمة القاهرة والتى شكلتها المستشارة تهانى الجبالى وقائمة الصعيد والتى شكلها الفريق حسام خير الله.

إعادة تشكيل القوائم المستبعدة لـ"القائمة الوطنية"


بدوره، كشف أحمد الفضالى، رئيس أحزاب تيار الاستقلال - التى تشكل القائمة الوطنية – عن استكمال تشكيل قائمتى غرب وشرق الدلتا، والتى تم استبعدهما خلال فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية قبل الحكم ببطلان بعض القوانين وتأجيل العملية الانتخابية.

وقال رئيس أحزاب تيار الاستقلال، أن التيار ضم أعضاء جدد وتواصل مع شخصيات عامة سيتم الإعلان عنها قريبا، مشيرا إلى أنه تم تشكيل قائمة غرب الدلتا، وفى انتظار فتح باب الترشح مرة أخرى، ولفتت إلى أن التيار سيلجأ إلى زيادة عدد مرشحيه على المقاعد الفردية خاصة فى المحافظات.

تحالف 25 – 30 يستغل التأجيل ويتواصل مع قواعده فى الشارع


بينما أكد المتحدث باسم تحالف "25 – 30" الدكتور أحمد دراج، أن تأخير الانتخابات لما بعد شهر رمضان كان متوقعًا، موضحا "التحالف سيعمل خلال الفترة المقبلة للتواصل وخلق قواعد جديدة له فى محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن هناك حالة من الفتور فى الشارع وأن الرئيس السيسى يعمل وفق ما هو مطروحه أمامه.

"القائمة الشعبية" تعلن أسماء أعضائها نهاية أبريل


وفى السياق ذاته، أعلنت المستشارة مها عادل صدقى، مستشارة الاتحادات العربية والمتنوعة فى مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والمشرف العام على "القائمة الشعبية"، أن نهاية الشهر الجارى سيشهد الاعلان عن الدفعة الاولى من أسماء القائمة التى سنخوض بها الانتخابات البرلمانية المقبله والتى تضم 5 قيادات عسكرية كبرى سابقة و3 من شيوخ القضاة فى مصر وعدد من الشباب وذى القدرات الخاصة وممثلين عن العمال والفلاحين والمرأة.

"نداء مصر" ينتهى من تشكيل 4 قوائم لخوض الانتخابات


وكشف طارق زيدان مؤسس ائتلاف "نداء مصر"، عن أنه تم الانتهاء من تجهيز الأربع قوائم التى سيخوض بها الانتخابات البرلمانية، موضحا:"قوائمنا ستضم شخصيات جديدة، ونتواصل مع مرشحينا خلال الفترة الحالية".

وقال مؤسس ائتلاف "نداء مصر"، أن الائتلاف سيجرى تعديلاته على قوائم مرشحيه للانتخابات البرلمانية، لافتًا إلى أن الائتلاف يكثف جلساته فى الوقت الراهن، لتشهد قائمة الصعيد تغييرات كبيرة، مع الاتجاه للحفاظ والإبقاء على تشكيل قائمة القاهرة.

- "آخر كلام".. لجنة تعديل قوانين الانتخابات: عدد أعضاء مجلس النواب 596 منهم 448 منتخبين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة