نقيب البيطريين: المساس باتحاد المهن الطبية يهدد مصالح 650 ألف عضو

الأربعاء، 29 أبريل 2015 08:00 ص
نقيب البيطريين: المساس باتحاد المهن الطبية يهدد مصالح 650 ألف عضو الدكتور سامى طه نقيب البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور سامى طه نقيب البيطريين ونائب رئيس اتحاد المهن الطبية، من المساس بوحدة الاتحاد أو إجراء البعض محاولات لإحداث شروخ فى كيان ووحدة الاتحاد، وقال إنه حال فعل ذلك سيقابل بثورة شديدة من 650 ألفا من أعضاء الاتحاد وأربعة نقابات "الأطباء البشريين، والصيادلة، وأطباء الأسنان، والبيطريين"، تُهدد مصالحهم.

وأضاف طه، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم اختيار بالتزكية: "الدكتور مجدى بيومى أمين عام للاتحاد من نقابة الأسنان، والدكتور السيد عبيد أمين صندوق من البيطريين، والدكتور شفيق وهبه الله أمين عام مساعد من نقابة البيطريين، والدكتور أحمد حسين أمين صندوق مساعد للاتحاد من نقابة الأطباء"، فيما لم يتم تمثيل الصيادلة بالمجلس.

وأوضح نائب رئيس اتحاد المهن الطبية، أن أعضاء نقابة الصيادلة رفضوا التوقيع على كشف حضور اجتماع الاتحاد، لافتا إلى أن ذلك لا ينفى حضورهم، مضيفا: "الصيادلة يتكلمون كثيرا عن مسائل تتعلق بمجلس الاتحاد، لكن الرد الموضوعى عليهم هو أن مجلس الاتحاد له شخصيته الاعتبارية غير النقابات الأربعة، وهو المسئول عن معاشات الأطباء وأسرهم وهو أمر هام للغاية والمساس ببنيان هذا المجلس يضع الـ12 عضوا الممثلين للنقابات فى مأزق".

ولفت إلى أنه يؤيد انهاء محاولات سيطرة نقابة الأطباء على المهن الطبية، من خلال أن يرأس الاتحاد بشكل دورى أحد النقباء الأربعة، خاصة بعدما وقع نقيب الأطباء وأمين عام الأطباء على قرارات غير قانونية، تم التوافق عليها فى جمعيتهم العمومية خاصة بالعمل فى معامل التحاليل، مما قد يحدث شرخ فى الكيان.

وأشار نقيب البيطريين، إلى أن القانون الخاص بالمهن الطبية يتيح للصيادلة والبيطريين والأطباء مزاولة مهنة التحاليل الطبية، ولا يكتب على اللافته سوى أنه مسجل بسجلات وزارة الصحة وتخصصه، لافتا إلى ضرورة إحالة الأمر لوزارة الصحة حتى لا تنفرد نقابة الأطباء بالقرارات وحدها فى تلك الأزمة، مضيفا: "الاتحاد يمثل قوة للنقابات، وعلى الصيادلة والأطباء أن يحترموا ذلك".



موضوعات متعلقة..


بعد الاعتداء على طبيبين خلال يومين.. نقابة الأطباء تطالب النائب العام والداخلية بتأمين المنشآت الصحية ومعاقبة المعتدين.."عين شمس" تقرر فتح مستشفياتها بعد تشكيل 5 نقاط أمنية.. ودعوات للإضراب الجزئى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة