إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال فى مسيرات مناهضة للجدار العازل

الجمعة، 03 أبريل 2015 04:04 م
إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال فى مسيرات مناهضة للجدار العازل الاحتلال الاسرائيلى _ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بقنابل الغاز جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى للمسيرات الأسبوعية السلمية اليوم الجمعة المناهضة للجدار الفاصل والاستيطان فى الضفة الغربية المحتلة.

ففى مسيرة النبى صالح، أصيب شاب وفتاة بالرصاص الحى، وثلاثة أطفال بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى المسيرة.

وقال المكتب الإعلامى لحركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة)، فى بيان صحفى، أن الناشطة فى المقاومة الشعبية منال التميمى أصيبت بعيار حى.

وفى مسيرة بلعين أصيب مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلى.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان فى بلعين، فى -بيان صحفي-، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدنى، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المشاركين فى المسيرة عند اقترابهم من جدار الفصل العنصرى القديم، ما أدى لإصابة كفاح منصور (33 عاما) برصاصتين نقل على إثرها لمجمع فلسطين الطبى برام الله، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وفى مسيرة المعصرة الأسبوعية، ناشد نشطاء ومتضامنون، المجتمع الدولى للتدخل لوقف سياسة الاحتلال الغاشمة بسلب المزيد من الأراضى للأغراض الاستيطانية.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان فى بيت لحم حسن بريجية، بأن المسيرة انطلقت من أمام المدخل الرئيس للقرية وصولا إلى مكان إقامة الجدار، حيث نظم المشاركون اعتصاما.

وفى مسيرة 'درب الآلام' شارك الآلاف من المسيحيين الفلسطينيين والأجانب، اليوم، ' إحياءً لـ'الجمعة العظيمة' التى تسبق سبت النور وعيد الفصح حسب التقويم الغربى للطوائف المسيحية.

ورفع المشاركون صلباناً خشبية وأطلقوا تراتيل خاصة بمختلف اللغات تبعاً للمجموعات المشاركة من مختلف دول العالم، وقالت "لارا سوداح" من مدينة رام الله أن ما يميز احتفال المسيحيين بالأعياد هذا العام هو قلة الأعداد المشاركة جراء عدم إصدار تصاريح، وشددت على أن الاحتلال يشن معركته ضد الكل الفلسطينى فليس فقط المسلمين يمنعون من الوصول إلى المسجد الأقصى، بل حتى المسيحيون يمنعون من الوصول إلى كنيسة القيامة للصلاة فيها فى أعيادهم كما هو الحال فى الأيام العادية.

وفى سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، شابا بعد مداهمة منزل والده وتحطيم محتوياته وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وذكر مسؤول فى بلدية جبع أن قوات كبيره من جيش الاحتلال داهمت منزل المواطن أنيس خليلية واعتقلوا نجله محمد (25عاما)، وأنه خلال الاقتحام أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت داخل المنزل ما أدى إلى إصابة صاحب البيت وزوجته وأبنائه بحالات اغماء تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى للعلاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة