الإعلامية جنان موسى ترصد معاناة اللاجئين السوريين فى فيلم وثائقى

الجمعة، 03 أبريل 2015 03:27 ص
الإعلامية جنان موسى ترصد معاناة اللاجئين السوريين فى فيلم وثائقى جنان موسى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت الإعلامية اللبنانية جنان موسى لـ "اليوم السابع" بأنها تجد شغفا خاصا فى رصد وتوثيق أوضاع الشعوب العربية، خصوصا التى تعانى من أزمات شديدة، وأنها ترغب من وراء ذلك فى أن توضح للرأى العام بالوطن العربى، وتنقل لهم الأوجاع والمخاطر اليومية التى تعيشها الشعوب، ومنها ما رصدته فى فيلم وثائقى جديد يعرض اليوم على قناة "الآن" الفضائية حول قيام بعض السوريين بالمخاطرة عن طريق الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا باستخدام القوارب.

ويتضمن فيلم "قوارب البؤساء" لقطات حقيقية من رحلتين لقاربين يضمان أكثر من 700 لاجئ سورى يفرون إلى أوروبا، حيث صور بعض اللاجئين بهواتفهم المحمولة لقطات هبوب عاصفة عليهم ويكشفون عن مشاعرهم أثناء هذه اللحظات العصيبة.

وأشارت جنان إلى أن الفيلم الوثائقى حول هجرة السوريين إلى أوروبا يرصد أيضا المخاطر التى قد تنتج عنها، ومنها أنه من الممكن لأى إرهابى أن يندس ويتخفى وسط هؤلاء المهاجرين، ويدخل أوروبا، وينفذ أى عملية إرهابية هناك، خصوصا أنه لا يوجد تدقيق أمنى حول هذه القوارب التى تنقل الآلاف إلى أوروبا، ومن المقرر أن يعرض الفيلم غدا الجمعة ضمن نشرات "أخبار الآن".

يشار إلى أن جنان موسى إعلامية لبنانية ولدت فى السعودية عام 1984، وغطت بشكل واسع الثورات العربية فى مصر وسوريا وليبيا، وزارت مخيمات اللاجئين الصوماليين فى كينيا ومجمع أسامة بن لادن فى باكستان وحرب لبنان عام 2006.


موضوعات متعلقة



- خفر السواحل الإيطالية تنقذ سفينة شحن تقل 359 لاجئا سوريا

- انطلاق برنامج "سمعنا صوتك" 25 إبريل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة