بالصور..طائرات التحالف تسقط أسلحة بالمظلات للمقاتلين فى عدن.. وتجبر الحوثيين على الانسحاب من القصر الرئاسى.. واشنطن مستعدة لتزويد طائرات "عاصفة الحزم" بالوقود فى الجو.. والقاعدة تسيطر جزئيا على المكلا

الجمعة، 03 أبريل 2015 02:01 م
بالصور..طائرات التحالف تسقط أسلحة بالمظلات للمقاتلين فى عدن.. وتجبر الحوثيين على الانسحاب من القصر الرئاسى.. واشنطن مستعدة لتزويد طائرات "عاصفة الحزم" بالوقود فى الجو.. والقاعدة تسيطر جزئيا على المكلا إسقاط الأسلحة باستخدام المظلات
عدن : رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السعودية تزود مقاتلى عدن بالسلاح


قال مقاتلون فى مدينة عدن بجنوب اليمن، إن طائرات حربية تابعة للتحالف الذى تقوده السعودية أسقطت أسلحة بالمظلات صباح اليوم الجمعة، على المقاتلين الذين يدافعون عن وسط عدن فى مواجهة الحوثيين.
	إسقاط الأسلحة باستخدام المظلات- 2015-03 - اليوم السابع

إسقاط الأسلحة باستخدام المظلات



وقال المقاتلون إن أسلحة خفيفة وأجهزة اتصالات وقذائف صاروخية أسقطت على منطقة التواهى فى عدن التى مازالت تحت سيطرة الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادى، كما نشرت صحيفة عدن الغد الموالية لهادى صورا لصندوق خشبى واحد على الأقل تحمله مظلة، وقالت إنها هبطت فى عدن، كما شوهد مقاتلون من عدن وهم يضعون الصناديق على ظهور شاحنات صغيرة.
الأسلحة تراكمت على الأرصفة- 2015-03 - اليوم السابع

الأسلحة تراكمت على الأرصفة



الحوثيون ينسحبون من القصر الرئاسى فى عدن


جاء ذلك فيما انسحب الحوثيون وحلفاؤهم قبل فجر اليوم الجمعة، من القصر الرئاسى فى عدن بجنوب اليمن بعد غارات جوية شنها التحالف، وقال مسئول أمنى "إن المسلحين الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا قبل الفجر من قصر المعاشيق" الذى سيطروا عليه أمس الأول الخميس "بعد غارات جوية للتحالف".

من جهته أكد مصدر أمنى عملية الانسحاب التى أعلنتها وكالة الأنباء السعودية، مشيرة إلى أن القوات المؤيدة لهادى "نجحت فى طرد" المتمردين من القصر، وقالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات استمرت بشكل متقطع فى الأحياء المجاورة للقصر الرئاسى ومطار عدن الذى تعرض للقصف ليلا من سفن حربية تابعة للتحالف العربى، مشيرة إلى احتراق طائرة قد تكون تلك المخصصة للرئيس اليمنى.

القيادة العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط تتولى تزويد طائرات التحالف بالوقود


من جهتها قالت الولايات المتحدة إنها مستعدة للقيام بعمليات تزويد بالوقود فى الجو للطائرات الحربية المشاركة فى عملية "عاصفة الحزم"، لكنها لن تمدها بمعلومات استخبارية لتعيين الأهداف، وقال مسئول أمريكى "لقد أجزنا لسنتكوم (القيادة العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط) إجراء عمليات تزويد بالوقود فى الجو"، موضحًا أن عمليات تموين طائرات التحالف العربى بالوقود فى الجو ستتم خارج المجال الجوى اليمنى، مضيفا ان الولايات المتحدة تتوقع ان تقبض ثمن عمليات التموين هذه.
	المقاتلون خلال نقل الأسلحة- 2015-03 - اليوم السابع

المقاتلون خلال نقل الأسلحة



وفى ما يتعلق بالمساعدة فى مجال الاستخبارات قال المسؤول العسكرى الأمريكى نفسه إن واشنطن تمد السعودية بمعلومات مصدرها أقمارها الصناعية وطائراتها الاستطلاعية لمساعدة المملكة فى مراقبة حدودها ومتابعة تقدم الحوثيين، موضحاً أن هذه المساعدة تهدف إلى توفير "صورة عن ميدان المعركة، ولكننا لن نزودهم (السعوديين) بمعلومات لتعيين أهداف الغارات الجوية".

القاعدة يفرض سيطرته بشكل جزئى على مدينة المكلا


من جهة أخرى يغتنم تنظيم "قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب" الفوضى السائدة فى اليمن من أجل تعزيز سيطرته فى مناطق الجنوب والجنوب الشرقى، حيث يحظى بوجود ملحوظ فى حضرموت خصوصا، وقال مسؤول وسكان إن مقاتلى القاعدة فرضوا الجمعة سيطرتهم بشكل جزئى على مدينة المكلا، غداة اقتحامهم السجن المركزى لتحرير أحد قادتهم ونحو 300 موقوف.
نقل الأسلحة إلى السيارات- 2015-03 - اليوم السابع

نقل الأسلحة إلى السيارات



وأفاد شهود بأن بين 200 و300 مسلح انتشروا فى وسط المكلا وغربها حيث أقاموا حواجز تفتيش ورفعوا راياتهم السوداء، وأوضح مسؤول محلى أن مقاتلين من القاعدة "يسيطرون على أحياء وليس على مجمل المكلا"، لافتًا إلى أن النقاط الحساسة وبينها قاعدة كبيرة للجيش والمطار فى شرق المكلا "ما يزالان تحت سيطرة القوات الحكومية".

	السيارات تمتلئ بالسلاح- 2015-03 - اليوم السابع

السيارات تمتلئ بالسلاح



لكن مقاتلى القاعدة سيطروا على المرفأ دون أى مقاومة بحيث تخلت عناصر الأمن عن أسلحتهم بحسب أحد العمال وشهود عيان، وقال سكان إن المقاتلين وجهوا نداء عبر مكبرات الصوت إلى القاطنين قرب قاعدة الجيش فى شرق المدينة لمغادرة أماكنهم، الأمر الذى يؤشر إلى احتمال مهاجمتها.

- هيئة كبار العلماء السعودية: عاصفة الحزم جهاد فى سبيل الله









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة