محلب: لن يضار أى موظف من خطة الإصلاح الهيكلى لماسبيرو

الجمعة، 03 أبريل 2015 02:28 م
محلب: لن يضار أى موظف من خطة الإصلاح الهيكلى لماسبيرو جانب من الجولة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مساء أمس الخميس، يرافقه وزير التخطيط، حيث عقد اجتماعًا مع قيادات الاتحاد ورؤساء القطاعات المختلفة، للتعرف على الأوضاع الحالية وشرح خطط التطوير التى ستتم.

وأوضح بيان صدر عن مجلس الوزراء اليوم الجمعة، أن المهندس إبراهيم محلب قال: سندشن خطط الإصلاح الإدارى للدولة من هنا من ماسبيرو، من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لننطلق بمصر كلها.

وأضاف: لن يضار أى موظف، ولكن هناك جراحات يجب أن تتم، ولن نسمح باستمرار الوضع القائم، وبدأنا من الإذاعة والتليفزيون لأن هذا المبنى له تأثيران أحدهما اقتصادى، والتأثير الآخر على تكوين الشخصية المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك خطة أعدها وزير التخطيط، للإصلاح الهيكلى فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لإقالته من عثرته، لن يضار منها أى موظف، ولكن نسعى إلى الاستغلال الأمثل للإمكانات الكبيرة الموجودة بهذا المبنى، وأن يؤدى كل موظف ما عليه، و"لن يستوى الذين يعملون والذين لا يعملون".

وقال وزير التخطيط: تم تشكيل فريق عمل متخصص ضم نخبة من الخبراء، عكف على دراسة كافة الأوضاع السائدة، وكذلك الاطلاع على كافة الدراسات السابقة التى قامت بها العديد من الجهات.

وأوضح: عقد فريق العمل العديد من الاجتماعات الفردية مع بعض خبراء الإعلام، وكذلك بعض المسئولين الحاليين والسابقين عن هذه الملفات، وتم الاستماع إلى آرائهم التفصيلية ومقترحاتهم العملية، كما قام فريق العمل بدراسة وتحليل الحسابات الختامية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكذلك تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات وتوصياته عبر سنوات مختلفة، وكذلك الاطلاع على تقارير الجهات الأخرى وبخاصة وزارة المالية.

وأضاف أن فريق العمل انتهى إلى وضع تصور شامل لإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتطوير المؤسسى لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتى خلصت إلى أن الأوضاع الحالية لا يمكن لها أن تستمر بأى حال من الأحوال حيث تتفاقم الأعباء المالية عامًا بعد آخر، جنبًا إلى جنب مع سوء استخدام الأصول المملوكة، والعديد من التحديات الإعلامية.

ومن هذا المنطلق، خلصت الدراسة إلى أن الإصلاح الشامل للاتحاد يجب أن يتمحور حول خمسة أهداف رئيسية هى: الحفاظ على كافة الحقوق القائمة للعاملين، حسن استغلال الطاقات والكفاءات، زيادة القدرة التنافسية ورفع كفاءة الخدمة، إصلاح الخلل فى الهيكل التمويلى، وتطوير القدرات الفنية والإبداعية.

وكلف رئيس الوزراء وزير التخطيط بعقد اجتماعات متتالية مع المسئولين بالاتحاد، لشرح خطط التطوير، والبدء فى التنفيذ على الفور، حتى يسترد الإعلام المصرى مكانته، وريادته فى المنطقة.



- 2015-04 - اليوم السابع

- 2015-04 - اليوم السابع

- 2015-04 - اليوم السابع

- 2015-04 - اليوم السابع

- 2015-04 - اليوم السابع

- 2015-04 - اليوم السابع

- 2015-04 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء لـ"التليفزيون المصرى": الإعلام عليه دور كبير فى دعم الوطن.. "ماسبيرو" على رأس أولويات الإصلاح الهيكلى لمؤسسات الدولة..محلب: البلد فى حالة حرب ومصر تدفع ضريبة بدم أبنائها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة