4 مفاتيح للحوار فى العلاقات العاطفية

السبت، 04 أبريل 2015 04:00 م
4 مفاتيح للحوار فى العلاقات العاطفية طرق الحوار بين الرجل والمرأة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف طرق الحوار بين الرجل والمرأة فى العلاقة العاطفية وتأخذ العديد من الأساليب، وعلى الرغم أن المرأة بطبيعتها تحب أن تتكلم أكثر مما تستمع وفى كثير من الأحيان تجد الحوار بشكل مباشر طريقة ناجحة، أو البوح بكل ما فى قلبها، إلا أن العديد من الرجال يميلون لأسلوب المباغتة واللف والدوران أو التكتم على بعض الأسرار، وهذا التباين يتسبب أحيانا فى العديد من المشكلات.

وكل أسلوب له إيجابياته وسلبياته التى تعتمد على الطريقة المستخدمة، بالإضافة إلى الظروف المحيطة، والسؤال هنا أى الأساليب تصلح لعلاقة عاطفية ناجحة، وفيما يلى نماذج لمجموعة من الأساليب، وفقا لما نشره موقع "ومان داى" الأمريكى.


اليوم السابع -4 -2015

أسلوب مباشر


طريقة الحوار بشكل مباشر بقدر ما تميزها الصراحة والوضوح إلا أنها تكون من الطرق السلبية التى تتسبب فى العديد من المشكلات بين الشريكين، ومن الضرورى أن يتفهم كلا الطرفين متى وكيف يكون الكلام بشكل مباشر وصريح، حتى لا يؤدى إلى جرح أو ترك آثار مؤلمة عند كل منهما.


اليوم السابع -4 -2015

أسلوب المباغتة


المباغتة من الأساليب التى تتسبب أيضا فى الكثير من نقاط الخلاف بين الشريكين، ما يتسبب فى اتساع الفجوة وإثارة الشكوك بينهما، بعيدا عن قناعة الرجل وموهبته فى ذلك النوع، إلا أنه يؤدى فى الكثير من الأحيان لفشل العلاقة العاطفية وانهيارها.


اليوم السابع -4 -2015

أسلوب التكتم على بعض الأسرار


التكتم وعدم البوح بالأسرار والمعاملات الشخصية والحياتية من أكثر الأنواع التى تساعد على هدم العلاقة العاطفية وفشلها بشكل سريع وقاتل، لأن الصراحة من أهم الصفات التى يجب أن تتوفر فى كلا الشريكين وتحدث توازنا طبيعيا للعلاقة.


اليوم السابع -4 -2015

أسلوب البوح بكل ما فى القلب


البوح بكل ما يدور بعقلك وقلبك بصدق والتعبير عن مشاعرك بكل تلقائية من أكثر الأساليب الناجحة التى تساعد على تقوية العلاقة ونجاحها وتمنحها طابعا هادئا ومزيدا من الاحترام المتبادل لكلا الشريكين، بعيدا عن التشكيك والهواجس والتخوف وعدم التصديق، وتشبع العديد من الاحتياجات العاطفية والنفسية لكلا الطرفين.



موضوعات متعلقة:


- 5 قوانين للمرأة تحكم علاقتها بالرجل

- 4 أسباب وراء هروب الرجل من عش الزوجية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة