مراقبة النقل الألمانى : لم نكن نعلم بأن مساعد الطيار كان مصابا باكتئاب (تحديث)

الأحد، 05 أبريل 2015 05:05 م
مراقبة النقل الألمانى : لم نكن نعلم بأن مساعد الطيار كان مصابا باكتئاب (تحديث) أهالى الطائرة الألمانية المنكوبة- صورة أرشيفية
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الهيئة الالمانية لمراقبة النقل الجوى التى تمنح التراخيص للطيارين انها لم تبلغ بان مساعد الطيار اندرياس لوبيتز كان مصابا باكتئاب حاد ويشتبه بأنه تعمد اسقاط طائرة الايرباص التابعة لشركة جيرمان وينغز فى جبال الالب الفرنسية.

وقالت متحدثة باسم الهيئة أن لوفتهانزا الشركة الام لجيرمان وينغز لم تردها "اى معلومات عن الماضى الطبي" للوبيتز.

وأضافت أن اطباء لوفتهانزا الذين عاينوا لوبيتز لم يبلغوا السلطات بمروره ب"مرحلة من الاكتئاب الحاد" مؤكدة بذلك معلومات لصحيفة فيلت ام سونتاغ الالمانية.

ولم تطلع الهيئة على ملف لوبيتز فى مركز لوفتهانزا الطبى الا فى 27 مارس اى بعد ثلاثة ايام من وقوع الحادث كما افادت.

وبحسب الصحيفة قام اطباء لوفتهانزا بمعاينة لوبيتز ست مرات على الاقل اعتبارا من 2009.

وأقرت لوفتهانزا الاسبوع الماضى انه خلال 2009 ابلغ لوبيتز مدرسة التدريب على الطيران التابعة للشركة عندما عاد لإكمال دورته بعد غياب مرضى طويل، انه اصيب ب"حالة اكتئاب خطيرة".

وأكدت الصحيفة انه خضع فى 2009 فقط لفحوصات لتحديد حالته النفسية.

ورفضت لوفتهانزا التعليق على هذه المعلومات كما قالت الصحيفة بسبب التحقيق الجارى حول اسباب تحطم الطائرة.

وكانت نيابة دوسلدورف اكدت الاسبوع الماضى أن لوبيتز "خضع لعلاج نفسى قبل سنوات لانه كان لديه ميول للانتحار قبل الحصول على ترخيص للطيران.

وقال مدعى دوسولدورف رالف هرنبروك انه بعد ذلك "وحتى مؤخرا استشار عدة اطباء واعطيت له اجازات مرضية لكن دون الاشارة إلى وجود اى ميول انتحارية او عدائية لديه حيال الاخرين".

وبحسب صحيفة بيلد الشعبية تعرض مساعد الطيار لحادث سيارة فى نهاية 2014 اثر على ما يبدو على نظره.

(إضافة)


أكدت وزارة النقل الألمانية اليوم الأحد أن هيئة سلامة الطيران الأوروبية قد أعربت عن تحفظات بشأن قواعد سلامة الطيران فى البلاد، قبل أشهر من حادث تحطم طائرة شركة جيرمان وينجز.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مكتب الطيران الاتحادى فى ألمانيا قد تلقى تحذيرا فى نوفمبر بتسليط الضوء على المشكلات التى تضمنت نقص العاملين المكلفين بتنفيذ مهام الفحص على الطائرات والطاقم.

واعترفت وزارة النقل بأن الشكاوى صدرت من جانب هيئة سلامة الطيران الأوروبية، دون الكشف عن تفاصيل.

وخضعت قواعد سلامة الطيران الألمانية لتدقيق بعدما خلص محققون إلى أن شركة "جيرمان وينجز" والشركة الأم "لوفتهانزا" سمحت لرجل له ميول انتحارية بالجلوس على أجهزة التحكم للطائرة.

من جانبه، نفى المكتب الاتحادى للطيران المدنى فى ألمانيا علمه بشئ حول الخلفيات الطبية لمساعد قائد طائرة شركة جيرمان وينجز التى سقطت قبل نحو أسبوعين فى جنوب فرنسا.

وفى تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، أفاد المكتب بأنه لم تكن لديه "أى معلومات" بهذا الشأن حتى الإطلاع على ملفات طاقم الطائرة الموجودة لدى المركز الطبى التابع لشركة لوفتهانزا (المالكة لجيرمان وينجز) والذى جرى فى أعقاب سقوط الطائرة يوم الرابع والعشرين من مارس الماضى.

وتابع المكتب أن المركز الطبى للوفتهانزا لم يخطره بشأن "مرحلة الاكتئاب الشديدة المتفاقمة" لمساعد قائد الطائرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن أطباء الشركات الجوية ملزمون بإخطار المكتب الاتحادى للطيران بالحالات المرضية الشديدة التى تقع لأى فرد من طواقم الطائرات ومن بين هذه الحالات الاكتئاب وأضافت الصحيفة أن هذا الإجراء سارى فقط منذ مطلع أبريل 2013.

تجدر الإشارة إلى أن المعروف حتى الآن أن مساعد قائد الطائرة ويدعى اندرياس لوبيتس كان قد أبلغ شركة لوفتهانزا فى 2009 إبان فترة التحاقه بمدرسة لوفتهانزا للطيران بأنه "مر بحالة اكتئاب شديدة" وذلك وفقا لما اعترفت به لوفتهانزا فى الحادى والثلاثين من مارس الماضى.

ومنذ تطبيق اللائحة الجديدة الخاصة بضرورة إخطار المكتب الاتحادى للطيران المدنى، تم إجراء اختبارى صلاحية لمساعدى قائدى الطائرات الأول فى صيف 2013 والثانى فى صيف 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة