4 إشارات خطيرة تكشف لك.. هل تعيش حبًّا حقيقيًّا أم مزيفا؟

الإثنين، 06 أبريل 2015 03:08 ص
4 إشارات خطيرة تكشف لك.. هل تعيش حبًّا حقيقيًّا أم مزيفا؟ رجل وامرأة – صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش الكثيرون لسنوات فى قصة حب، معتقدين أنها كل حياتهم قبل أن يكتشفوا أنهم لا يعيشون سوى وهم كبير أضاع "سنوات مهمة" من عمرهم، بينما يرتكب الآخرون خطأ عمرهم بالتضحية بحب حقيقى وهم يعتقدون أنه مجرد وهم أو مرحلة ستعبر بكل سهولة، ولذلك تقدم هنا استشارى العلاقات الأسرية بسمة جمال "روشتة" بأهم أربع علامات لتكشف لك هل تعيش قصة حب حقيقية أم مجرد وهم.

1- الخطوة الأولى هى البحث عن الاشتياق، فالحب المزيف كلما ابتعدت فيه عن حبيبتك تشعر بالفتور منه، وأنه لا يفرق كثيرا فى حياتك، أما الحب الحقيقى فكلما تبتعد يزيد الحب وتبدأ علامات الاشتياق فى الظهور، وهنا يبدأ الحب الحقيقى يعلن عن نفسه ويبدأ الحب المزيف الإعلان عن نفسه.

2- الخطوة الثانية هى التقدير، فمن يحب حبا حقيقيا يحصل على سعادة كبيرة بأبسط الأشياء التى يقدمها له حبيبه أو حبيبته، والعكس تماما فى الحب المزيف، فمهما قدم لك الشخص لن تشعر بأهمية ما يقدمه لك، وستطلب المزيد دائما وتشعر أن ينقصك شىء.

3- فى الحب الحقيقى دائما ما يبحث الشخص عن مميزات الشخص الذى يحبه، أما فى الحب المزيف فالعكس تماما هو ما يحدث، وبدلا من التركيز على المميزات ننظر دائما للعيوب وبدلا من التماس الأعذار نبحث عن الأخطاء.

4- العلامة الرابعة فى الحب الحقيقى هى أن من يحب بشكل حقيقى يحب الشخص بكل تفاصيله، بأهله وظروفه المادية والاجتماعية والبيئة المحيطة به، أما الحب المزيف فتعقدك أنك تحب الشخص فقط، وتحاول دائما انتزاعه وإخراجه من بيئته وإبعاده عن أهله وكل تفاصيل حياته.


أخبار متعلقة..



- أسباب الخيانة الزوجية لدى الرجل والمرأة وكيفية مواجهتها

- استشارى علاقات أسرية توضح خطورة التدخين على حياتِك الزوجية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة