التوك شو: محلب لـ"خالد صلاح": انتخابات مجلس النواب قبل شهر رمضان..الأرصاد: 12 درجة ارتفاعًا فى درجات الحرارة بدءًا من اليوم الثلاثاء.. محافظ القاهرة: إخلاء ميدان رمسيس من الباعة الجائلين خلال 10 أيام

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 04:24 ص
التوك شو: محلب لـ"خالد صلاح": انتخابات مجلس النواب قبل شهر رمضان..الأرصاد: 12 درجة ارتفاعًا فى درجات الحرارة بدءًا من اليوم الثلاثاء.. محافظ القاهرة: إخلاء ميدان رمسيس من الباعة الجائلين خلال 10 أيام محلب
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وحل الدكتور أحمد عكاشة، رئيس جمعية الطب النفسى وعضو المجلس الرئاسى لعلماء مصر، ضيفاً ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح على قناة النهار.



بالفيديو.. محلب لـ"خالد صلاح": انتخابات مجلس النواب قبل شهر رمضان

متابعة محسن البديوى



قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، إن هناك توافقًا على ضرورة إجراء انتخابات مجلس النواب فى أسرع وقت ممكن، مؤكدًا إجراءها قبل شهر رمضان المقبل.

وأضاف رئيس الوزراء فى مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية النهار، أن الحكومة جادة جدًا بإجراء الانتخابات فى أسرع وقت وهذا هدفها، موضحًا أنه لم يكن هناك خلاف خلال اجتماعه مع الأحزاب إلا على موضوعى القوائم والدوائر الانتخابية.

خالد صلاح: مهاجمو كتب التراث يساعدون على الفجور وطريقتهم "متدنية"



استنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، هجوم البعض على كتب التراث والثوابت الدينية، مؤكدًا أن هؤلاء وأمثالهم يساعدون دون علم على تشجيع الفجور، واصفًا طريقة تناولهم لهذه القضية بـ"المتدنية".

وقال خالد صلاح خلال برنامج "آخر النهار"، على فضائية النهار: نحن نريد مراجعة كتب التراث فى بعض القضايا، ولكن لا يسمح هذا بمهاجمة البخارى ومسلم والأئمة".

وأكد، أن القضية تتطلب معالجة كتب التراث بطريقة عادلة، لكن الطريقة التى تمارس على المشهد الآن باطلة، ولا يمكن الهجوم على كل ثوابت الدين بهذا الشكل، موضحًا أنه بدون القيم الدينية سيتفكك المجتمع.

أحمد عكاشة لـ"خالد صلاح": زبيبة الصلاة مرض جلدى وقيادات بالأزهر فكرهم متطرف



قال الدكتور أحمد عكاشة، رئيس جمعية الطب النفسى وعضو المجلس الرئاسى لعلماء مصر، إن القيم الاجتماعية والأخلاقية داخل المجتمع المصرى تعتمد على الجوهر وليس الطقوس، والشعب المصرى يمارس الطقوس الدينية ولكن الجوهر ليس بالدرجة الكافية، فهم الأكثر قيامًا بالحج والعمرة، كما أنهم أكثر من لديهم زبيبة وبالمناسبة هى مرض جلدى كما أكد استاذة الأمراض الجلدية".

وطالب رئيس جمعية الطب النفسى، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح على قناة النهار، بضرورة الإسراع فى تجديد الخطاب الدينى، قائلاً: "منذ 80 عامًا ويحمل الأزهر فكرًا يعتمد على السلوك الجمعى الذى يملى على الإنسان، وليس السلوك الفردى الواعى، و40% من قيادات الأزهر أصحاب فكر متطرف.

وأضاف عكاشة، أن أى مجتمع فى العالم به من 6 لـ8% شخصيات مضطربة، لديهم انحراف نفسى وميل للجريمة واستهانة بتقاليد المجتمع وقيمه الأخلاقية والدينية.

وأوضح عضو المجلس الرئاسى لعلماء مصر، أن مشكلات زنا المحارم وتبادل الزوجات موجودة فى كل المجتمعات، ولكن كلما زاد الفقر والبطالة والمخدرات استفحلت الظاهرة، مشيرًا إلى أن نسبة زنا المحارم تتراوح بين 8 إلى 10% عالميًا سواء بالتلامس أو التحرش أو الإشارات.




محافظ القاهرة: إخلاء ميدان رمسيس من الباعة الجائلين خلال 10 أيام

متابعة أحمد عبد الراضى – محسن البديوى



أعلن الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أنه سيتم إخلاء ميدان وشارع رمسيس من الباعة الجائلين خلال أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير، بعد توفير أسواق وأماكن بديلة للباعة الجائلين عن أماكنهم الحالية بعد الانتهاء من كل الترتيبات المتعلقة بها بالتنسيق مع قيادات الباعة ومديرية أمن القاهرة والقيادة المركزية للقوات المسلحة.

وقال السعيد، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار مساعى محافظة القاهرة لإعادة وسط البلد لرونقه الحقيقى، فإنه تم اتخاذ قرار بمنع الركنة فى الشوارع الرئيسية بوسط البلد.

وأشار جلال السعيد، محافظ القاهرة، إلى أنه تم التنسيق مع شركات المقاولات لإعادة رصف وتهالك الأرصفة والمتهالك منها داخل الميدان والتى تشمل الحدائق والأعمدة الكهربائية بعد نقل الباعة الجائلين فورًا، مشيرًا إلى أنه بمجرد نقل الباعة سيتم القضاء على ظاهرة المواقف العشوائية التى هى مرتبطة بتواجد الباعة الجائلين وبالتالى سوف يتم تطبيق القانون على الجميع بما فيها المقاهى والمواقف المرخصة.

كما أكد محافظ القاهرة، تخفيض قيمة الاشتراك الشهرى فى جراج التحرير بقيمة 100جنيه لسكان وسط المدينة، ليصبح 400 جنيه للسيارة شهريًا من واقع بيانات الرقم القومى أو رخصة السيارة بدلاً من 500 جنيه، وكذلك تخفيض قدره 150 جنيهًا ليصبح الاشتراك الشهرى 350 جنيهًا لكل سيارة حال وجود أكثر من سيارة للأسرة الواحدة.




الأرصاد: 12 درجة ارتفاعا فى درجات الحرارة بدءًا من اليوم الثلاثاء

متابعة محمد شعلان



قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من الغد سوف تتأثر البلاد بارتفاع فى درجات الحرارة ما بين 10 إلى 12 درجة، مؤكدا أن تلك الزيادة تفوق المعدل الطبيعى فى مثل هذا التوقيت من العام.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، المذاع على الحياة، أمس الاثنين، أن يومى الثلاثاء والأربعاء سيكون الطقس شديد الحرارة، حيث سيبلغ ذروته فى النهار ويعتدل فى الليل على كل أنحاء الجمهورية.

وتابع، "بدءاً من الجمعة والسبت ستنخفض درجات الحرارة وسيصاحبه نشاط فى الرياح والأتربة ما سيؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية".

الصحة: إغلاق 10 محلات لا تراعى شروط بيع وتمليح الأسماك قبل أعياد الربيع



قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة منذ أكثر من 3 أسابيع تشن حملات للرقابة على محلات الأسماك المملحة، مؤكداً زيادة الرقابة مع قرب أعياد الربيع.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس الاثنين، إلى ضبط كميات من الأسماك المملحة الفاسدة، وإغلاق أكثر من 10 محلات لا تراعى الشروط الصحية فى بيع وتمليح الأسماك.

وأكد "عبد الغفار"، أن الطريقة المثلى لتجنب أضرار الفسيخ هو الامتناع عن أكله، مناشداً المواطنين باختيار الأماكن التى يتم شراء الفسيخ منها والابتعاد عن الباعة الجائلين. وطالب متحدث وزارة الصحة، بمنع الأطفال حتى سن 7 سنوات والحوامل من تناول الفسيخ، وتقليل الكمية لمن يتناوله وشراء الفسيخ قبل يوم الاحتفال بيومين ووضعه فى "الفريزر" لتقليل احتمالية وجود الميكروبات فيه.



ريان الصعيد لـ"عمرو أديب":بدأت برأس مال 200 مليون وأنشطتى سيارات وكروت شحن

متابعة محمد شعلان



قال أحمد مصطفى إبراهيم، والمعروف إعلاميًا بـ"ريان الصعيد" المتهم بالنصب والاستيلاء على أكثر من مليارى جنيه من العديد من المواطنين، إنه لا يعلم أى شىء عن استدعائه من قبل مكتب النائب العام.

وأضاف ريان الصعيد الشهير بـ"المستريح" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" مع عمرو أديب، المذاع على قناة اليوم، إنه فتح شركات من حوالى 5 سنوات برأس مال كان حوالى 200 مليون جنيه، وأن العاملين معه كانوا يحصلون على أرباح كل شهر أو شهرين حسب ظروف السوق، وأن نسبة الفائدة كانت من 6 إلى 11%، لافتًا إلى أنه كان يعمل فى 3 مجالات وأنشطة هى العقارات والسيارات وكروت الشحن بنظام دورات على أربع وخمس مراحل.

على مسئوليتى

ضابط سابق لـ"أحمد موسى": أمريكا أرسلت أسطولا بثورة يناير والجيش تعامل معه

متابعة أحمد عبد الراضى



قال تامر الشهاوى، الضابط السابق بالمخابرات الحربية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت الأسطول السادس وحاملة طائرات للبحر المتوسط خلال ثورة 25 يناير، والقوات المسلحة تعاملت مع وحدات البحرية الأمريكية التى اقتربت من المياه الإقليمية المصرية يومى 5 و6 فبراير، والخارجية المصرية أكدت وقتها أن أى محاولات للتدخل من وحدات البحرية الأمريكية سيكون له رد قوى.

وأضاف تامر الشهاوى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه "على مسئوليتى"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لديه موقف واضح ضد جميع العناصر التى تآمرت على البلد وسعت لنشر الفتن والفوضى، وبالتالى فإن المؤامرات الخارجية تسعى إلى تقسيم الوطن العربى، موضحًا أن تقسيم المنطقة العربية ارتبط بأفكار الماسونية والصهيونية العالمية.

وعن قضية الأزهر وإسلام البحيرى، قال إنه وفقًا للدستور فإن الأزهر هو المسئول عن نشر الدعوة الإسلامية، وبالتالى الأزهر له الحق فى مواجهة نشر الأفكار المتطرفة وفقًا لمسئوليته التى كلفه له الدستور، والأزهر قام بحماية الدين الإسلامى الوسطى عبر التاريخ.

أحمد موسى يتهم أمريكا بتأسيس تنظيم القاعدة لتفكيك الوطن العربى



اتهم الإعلامى أحمد موسى، الولايات المتحدة، بأنها هى التى أسست تنظيم القاعدة وسلحته، لتفكيك الوطن العربى، واستدل على اتهامه هذا بعرض فيديو لزيارة "زبغينيو برجنيسكى" مستشار الأمن القومى الأمريكى الأسبق لتجمع من المجاهدين الأفغان على الحدود الباكستانية الأفغانية وتشجيعه لهم على مقاومة السوفييت وتحرير أرضهم ومساجدهم.

يذكر أن "زبغينيو برجنيسكى" كان مستشار الأمن القومى الأمريكى أيام الغزو الروسى لأفغانستان، فى عصر الرئيس الأمريكى كارتر.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة