بورسعيد على أعتاب منافسة هونج كونج ودبى.. تجار المدينة يوافقون على فض اعتصامهم.. ويكشفون: محلب وافق على جعلها بلدا للمنشأ مثل الصين والإمارات.. وزيادة حصة الاستيراد ليستفيد منها 40 ألفا من صغار التجار

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 02:45 م
بورسعيد على أعتاب منافسة هونج كونج ودبى.. تجار المدينة يوافقون على فض اعتصامهم.. ويكشفون: محلب وافق على جعلها بلدا للمنشأ مثل الصين والإمارات.. وزيادة حصة الاستيراد ليستفيد منها 40 ألفا من صغار التجار تجار بورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد اليوم الثلاثاء، تجار وبائعو مدينة بورسعيد للعمل مرة أخرى، بعد فض اعتصامهم الذى استمر يومين متتالين.

جاء ذلك عقب لقائهم الدكتور هانى قدرى دميان وزير المالية، واستجابة الحكومة لمطالبهم برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

محلب يستجيب لمطالب التجار


أكد يحيى الجبالى الأمين العام لائتلاف تجار وبائعى بورسعيد، لـ"اليوم السابع" أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء وافق من خلال الاتصال الهاتفى الذى تم بينه وبين الدكتور هانى قدرى دميان وزير المالية وبوجود وفد من ممثلى تجار وبائعى بورسعيد، على مطالب التجار.

الموافقة على تحويل بورسعيد لبلد للمنشأ مثل هونج كونج ودبى


وكشف يحيى أن محلب وافق على خصم فواتير العيارات لـ20 % من قيمة الفاتورة، وخصم نسبة 5 % من حصة المنطقة الحرة، بدلا من 9 %، ودراسة إلغاء القرار 619 والخاص بشهادة المنشأ على أن تصبح بورسعيد، بل للمنشأ على غرار هونج كونج وجبل على بدبى.

وأكد الجبالى أن من ضمن المطالب التى وافق عليها محلب نقل رسائل الوارد إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، مؤكدا أنه من المنتظر عقد اجتماع عاجل مع مجلس إدارة المنطقة الحرة، تمهيدا لإلغاء القرار 148 الذى يقضى بتخصيم بطاقتين استيرادية فئة الـ3900 أو 3 بطاقات فئة الـ2400، لحل هذه الأزمة حلا توافقيا لإعادة الأمور إلى نصابها مع زيادة الحصة مستقبلا.

زيادة الحصة الاستيرادية ليستفيد منها أكثر من 40 ألفا من صغار التجار


وأضاف إيهاب صالح رئيس الائتلاف المؤقت للتجار، أن رئيس الوزراء وافق على زيادة الحصة الاستيرادية ليستفيد منها أكثر من 40 ألف تاجر، بالإضافة إلى معاش تضامنى للعاطلين لمدة عام، بواقع 450 جنيها، وتأمين صحى شامل.

وأكد إيهاب أن محلب طلب من وزير الشباب والرياضة الدفع برحلات متتالية للأسواق التجارية ببورسعيد، لمزيد من الرواج التجارى، وأشار إلى أن محلب وافق على السماح بإعفاءات جمركية لزائرى بورسعيد، بواقع 200 جنيه لكل فرد، داخل أسرة مكونة من 5 أفراد، من خلال بطاقة الرقم القومى.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. تجار بورسعيد يواصلون الاعتصام للمطالبة بعودة المنطقة الحرة.. يقطعون الطريق بـ"تابوت أسود" ويطالبون بتدخل رئيس الوزراء لحل المشكلة.. والمحافظ: اتصالات مع المسئولين لمحاولة احتواء الأزمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة