تهانى الجبالى: تناول تعديل النظام الانتخابى ككل يتجاوز حكم "الدستورية"

الأربعاء، 08 أبريل 2015 02:41 ص
تهانى الجبالى: تناول تعديل النظام الانتخابى ككل يتجاوز حكم "الدستورية" تهانى الجبالى
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابقة، ومؤسسة قائمة التحالف الجمهورى، إن تناول النظام الانتخابى ككل فى تعديل قانون الانتخابات، يتجاوز حدود الحكم الدستورى الصادر من المحكمة العليا بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مؤكدة أن الحكم يحمل فى طياته مقتضيات التعديل المطلوب حتى يصبح القانون دستوريا.

وأضافت المستشارة تهانى الجبالى لـ"اليوم السابع"، أن ما تقترحه بعض القوى السياسية الآن هو خارج السياق المطلوب وليس مطروحا للحوار، مشيرة إلى أن التعديل المناسب ورد فى حيثيات حكم المحكمة الدستورية العليا.

وأشارت المستشارة تهانى الجبالى، إلى أن قائمة التحالف الجمهورى تنتظر انتهاء تعديلات قانون الانتخابات البرلمانية وتوصيات اللجنة العليا لاستكمال العملية الانتخابية، مشيرة إلى أنه لا جديد يذكر فى الحياة السياسية فى هذه الفترة وأن أسماء مرشحى القائمة لم تخضع لأى تغييرات فى فترة توقف الانتخابات البرلمانية.


موضوعات متعلقة..


- مشادات فى ثانى جلسات الحوار المجتمعى حول قوانين الانتخابات.. اتهامات للحكومة بـ"عدم الجدية".. ومحلب يرد: نراعى الله والوطن.. الحضور يحاصرونه اعتراضًا على عدم تحدثهم.. واجتماع ثالث يوم الخميس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة