سامح عاشور مشيدا بمبادرة "اليوم السابع" للادخار بالبنوك: تحمى من النصب

الأربعاء، 08 أبريل 2015 03:43 م
سامح عاشور مشيدا بمبادرة "اليوم السابع" للادخار بالبنوك: تحمى من النصب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، بالمبادرة التى تطلقها جريدة "اليوم السابع" وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، والمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، مؤكدًا أنها تحمى مدخرات المواطنين من كافة أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

وقال "عاشور" "إن هذا النوع من جرائم غسل وتوظيف الأموال بالمخالفة للقانون يتكرر دائما نتيجة عدم وعى الناس وعدم إحساسهم بالمسئولية، ومعظم ضحايا هذه الجرائم من الطماعين، حيث يعتقد المواطن الذى لديه مبلغ مالى معين أنه يمكن له أن يحصل على 100% أرباح فى السنة، ويتم النصب عليه بداعى توظيف أمواله مقابل تحقيق فوائد أكبر له، وفى الحقيقة هو شريك فى الجريمة، ويخدع نفسه".

وطالب "عاشور" الدولة بتوفير بدائل للمواطنين لصب أموالهم واستثمارها فيها مثل تقديم مشروعات صغيرة وأنشطة تجارية، لتكون هناك أوعية مضمونة بالنسبة للمواطن يلجأ إليها حتى لا تضيع أمواله، مشيرا إلى أن القانون الذى ينظر هذه الجرائم وعقوباتها قانون جاف، وتابع "هذا النوع من الجرائم عملية نصب وغش مفضوحة".


موضوعات متعلقة..


- "اليوم السابع" تطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد.. المبادرة تهدف للنهوض بالجهاز المصرفى وحماية مدخرات المواطنين من النصب باسم "توظيف الأموال".. وورش عمل خلال أيام لتحديد ملامح الحملة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة