قائد المقاومة بعدن لـ"اليوم السابع": نسيطر على المقر الرئاسى فى عدن رغم قصف الحوثيين.. ونحتاج تدخلا بريا من قوات التحالف.. ويؤكد: عبد الله صالح حاول الهرب على طائرة روسية

الأربعاء، 08 أبريل 2015 07:22 م
قائد المقاومة بعدن لـ"اليوم السابع": نسيطر على المقر الرئاسى فى عدن رغم قصف الحوثيين.. ونحتاج تدخلا بريا من قوات التحالف.. ويؤكد: عبد الله صالح حاول الهرب على طائرة روسية الحرب فى اليمن
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قائد المقاومة الشعبية فى مدينة عدن


قال صالح التاج قائد المقاومة الشعبية فى مدينة عدن اليمنية، إن الدعم الذى تقدمه قوات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية لليمنيين فى عدن ضد جماعة أنصار الله الحوثى كبير جدا، مضيفا أن الضربات الجوية تستهدف الأهداف الرئيسية والسيطرة على المناطق تبقى مسئولة المقاومة الشعبية.

السعودية تدعم المقاومة الشعبية بأسلحة متعددة منها مضادة للدبابات


وأضاف "تاج" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من عدن، أن السعودية دعمت المقاومة بأسلحة قناصة ورشاشات ثقيلة وكلاشنكوف وقذائف (آر-بى–جى" المضادة للدبابات، موضحا أن المعارك مع الحوثيين تتمركز فى عدن بمناطق (المنصورة والشيخ عتمان وعدن كرتير).

وأوضح "تاج" أن المقاومة الشعبية تحتاج لتدخل جيوش نظامية برية نظامية لمساندة المقاومة التى معظمها من المدنيين غير المدربين، ولم يكونوا عسكريين من قبل، مضيفا أن تدخل القوات المصرية بريا سيرفع من الروح المعنوية للمقاومة وسيحقق أهداف ملموسة على الأرض.

المقاومة تسيطر على القصر الرئاسى بعدن


وأكد أنه حتى اللحظة المقاومة تسيطر على مناطق كبيرة من عدن، مضيفا أن الحوثيين يختبئون فى المناطق السكنية ويحتمون بالمدنيين العاديين ويحتمون بالنساء والأطفال.

وشدد على أن المسيطر حاليا على مقر القصر الرئاسى فى عدن هى المقاومة، ويتم قصف المقر من قبل الحوثيين من الجبال، من أجل التخلى عنه لكن حتى الآن المقاومة صامدة أمام كل هذا.

3000 حوثى يحاربون فى عدن


وتابع أن عدد الحوثيين يبلغ عددهم 250 ألف شخص منهم 3.000 فى عدن، وبعد انقلابهم على الرئيس عبد ربه منصور هادى ظهرت الخلايا النائمة التابعة للحوثى واشتبكت مع الأهالى.

وأكد أنه بفضل الضربات الجوية للملكة العربية السعودية لمناطق الخضيرة وابيان والمناطق الساحلية ومعسكرات الدفاع الجوى ومعسكر دير أحمد المدرع، أضعفت قوة الحوثيين بها.

وأوضح أن الرئيس المخلوع على عبد الله صالح ما زال فى اليمن ولم يخرج منها وأنه يقيم حاليا فى صنعاء، كاشفا النقاب عن محاولة طائرة روسية إجلائه، حيث هبطت بمطار صنعاء لمدة 12 ساعة بزعم احتياطات أمنية.
- مقاتلات إماراتية تقصف مخازن أسلحة للحوثيين باليمن










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة