موجز الاقتصاد.. "اليوم السابع" يطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد

الأربعاء، 08 أبريل 2015 06:37 م
موجز الاقتصاد.. "اليوم السابع" يطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد البنك المركزى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، أن الكاتب الصحفى خالد صلاح أعلن اليوم عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كل أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما أشاد محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بمبادرة "اليوم السابع" التى أطلقت اليوم تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، مؤكدًا أن القطاع المصرفى يستهدف الوصول بعدد المتعاملين مع البنوك من نحو 12 مليون متعامل حاليًا إلى 55 مليون مواطن، وهم من لهم حق الانتخاب ومقيدين فى الجداول الانتخابية.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرى مرسى علم، إنه تم إغلاق 17 قرية سياحية من أصل 72 بالمنطقة الواقعة بين مدينة القصير ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر لعدم القدرة على الاستمرار بسبب عدد من المعوقات.

وقال المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن طموح المصرية للاتصالات سيظل فى أن تكون مقدم خدمات اتصالات متكامل، بالحصول المرتقب على رخصة تقديم خدمات المحمول، لتحقيق طموح العاملين وتلبية متطلبات عملائها، فالمصرية للاتصالات هى شركة الشعب المصرى، ووجودها ينبع من خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم وتجاوز تطلعاتهم.



وبلغ إجمالى معدلات الإنتاج للاكتشافات البترولية الجديدة التابعة لشركات "كويت إنيرجى" وجنوب الوادى القابضة للبترول وإينى الإيطالية و"بى بى بريتش بتروليم" والشركة العامة للبترول 7788 برميلاً يوميًا واحتياطى 5 تريليونات و3.1 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا.

وخلال ندوة غرفة التجارة الأمريكية عصر اليوم، بأحد فنادق القاهرة كشف الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، أن المصلحة حررت 3500 محضر تهرب ضريبى خلال 6 شهور يشمل تهريب مخدرات وترامادول وأسلحة وملابس عسكرية، مضيفًا: ضبطنا مخدرات داخل عبوات شاى ليبتون وعلب بسكوت وشامبو مغلفة من المصانع المصدرة، مشيرًا إلى أن ضبط عمليات التهريب أدى إلى ارتفاع سعر الترامادول من 8 إلى 12 جنيهًا سابقا وصلت حاليًا إلى 210 جنيهًا.

كما كشف رئيس مصلحة الجمارك أن المصلحة وقعت خلال الـ6 شهور الماضية 10 بروتوكولات مع عدد كبير من الجمارك العربية والأجنبية من أجل إنهاء مشاكل تصدير المنتجات المصرية ووضع قاعدة بيانات سعرية للمنتجات المصدرة لمصر من أجل حماية الصناعة المصرية، ضاربًا المثل بأن سعر البنطلون الجينز الذى يباع فى السوق المصرية بـ 200 جنيه تصل فاتورته خلال استيراده نصف دولار فقط.

من جانبه كشف مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، عن دراسة وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور لكيفية فحص لمبات الليد الموفرة للطاقة فى مدة زمنية أقل من المطبقة حاليًا والتى تصل إلى شهر ونصف بمقدار 1000 ساعة، وفقًا للمواصفات القياسية المصرية الملزمة على جميع الشحنات الواردة من الخارج.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، قرار وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور رقم 232 لسنة 2015 ونص على وقف استيراد السلع والمنتجات ذات طابع الفن الشعبى "الفلكلور الوطنى" لجمهورية مصر العربية وبوجه خاص الرسومات بالخطوط والألوان، والحفر والنحت، والخزف والطين، والمنتجات المصنوعة من الخشب أو ما يرد عليها من تطعيمات تشكيلية مختلفة.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع جماعى، باستثناء تراجع محدود لمؤشر الشركات الصغيرة، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.


- "اليوم السابع" تطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد.. المبادرة تهدف للنهوض بالجهاز المصرفى وحماية مدخرات المواطنين من النصب باسم "توظيف الأموال".. وورش عمل خلال أيام لتحديد ملامح الحملة


- رئيس بنك مصر يشيد بمبادرة "اليوم السابع": نستهدف 55 مليون متعامل



- مستثمرو مرسى علم: إغلاق 17 قرية سياحية من أصل 72 قرية


- النواوى يلتقى بالعاملين فى المصرية للاتصالات ويؤكد: لا بديل عن رخصة المحمول



- 7788 برميلا إجمالى معدلات إنتاج 5 اكتشافات نفطية جديدة فى 2015


- رئيس الجمارك: تحرير 3500 محضر تهريب من الموانئ فى 6 شهور


- رئيس الجمارك : وقعنا 10 بروتوكولات لإنهاء مشاكل تصدير المنتجات المصرية


- وزير التجارة يدرس مطالب الكهرباء بتقليل المدة الزمنية لفحص لمبات الليد


- ننشر قرار وزير التجارة بوقف استيراد المنتجات ذات طابع الفن الشعبى


- البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات العرب والأجانب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة