شركة منتجة لسوفالدى المصرى: نطرح منتجنا بعد غد وهو فعال بنسبة 100%

الخميس، 09 أبريل 2015 12:45 م
شركة منتجة لسوفالدى المصرى: نطرح منتجنا بعد غد وهو فعال بنسبة 100% الدكتور سيد هنداوى رئيس الشركة المنتجة لعقار السوفالدى المصرى
القليوبية ـ حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور السيد الهنداوى رئيس الشركة المنتجة لعقار السوفالدى المصرى أن هيئة الرقابة والبحوث الدوائية بوزارة الصحة اعتمدت مؤخرا عقار السوفالدى المصرى والذى يحمل اسم "سوفولانورك" وأنه سيتم طرحه رسميا بعد غدا "السبت" بالصيدليات والمراكز الطبية المتخصصة بسائر المحافظات بسعر لا يتجاوز 2670 جنيها.

أضاف الهنداوى أنه التقى الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، حيث تم الإتفاق على تخصيص نسبة 10% من إنتاج الشركة سنويا لصالح علاج المرضى غير القادرين فى بادرة تحدث لأول مرة فى إطار التكافل الاجتماعى.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الهنداوى لمركز الكبد ببنها "اليوم" استعدادا لانطلاق حملة "القليوبية خالية من فيرس سى" كما قام الهنداوى بزيارة عقب ذلك لمراكز الكبد بالمنوفية والشرقية للترويج للعلاج الجديد.

أكد الهنداوى أنه سيتم البدء بطرح 30 ألف عبوة من السوفالدى المصرى الجديد بالأسواق خلال السنة الأولى لتغطية احتياجات ملايين المرضى فى ربوع مصر والذين يقدر عددهم وفقا للتقديرات بـ15 مليون مريض، وقال إنه سيتم الطرح تباعا وفقا للاحتياجات أولا بأول بما يقضى على طوابير الانتظار للحصول على العلاج كما كان يحدث فى السابق.

وجه الهنداوى والفريق العلمى المصرى الشكر لوزير الصحة وأعضاء هيئة الرقابة والبحوث الدوائية على سرعة إنجاز الاعتماد لأول منتج للسوفالدى المصرى وهو الأمر الذى يفتح باب الأمل أمام ملايين المصريين من المرضى الذين لا يقدرون على تحمل تكاليف شراء العقار المستورد والذى يقدر ثمنه بـ14 ألف جنيه، وهو أمر ربما لا يقدر عليه الكثيرون من المرضى البسطاء، موضحا أن سعر المنتج من السوفالدى المصرى لا يتجاوز 10 % من ثمن المستورد.

وأوضح أن الاختبارات التى أجريت على المرضى بلغت نسبة نجاحها 100% بنفس فعالية المنتج المستورد لاسيما وأن العلاج المصرى فعال فى علاج النوع الجينى الرابع الذى يصيب المصريين واقتربت فاعليته من نسبة 100% عند تناوله بالفم بحيث يخلص المرضى من عناء الحقن وحذر الهنداوى من التشكيك فى السوفالدى المصرى من قبل بعض وكلاء الشركات الأجنبية، مشيرا أن المادة الفعالة واحدة والسوفالدى المصرى أمن وفعال 100% بشهادة كافة الخبراء والمتخصصين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة