ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى لثانى أعلى مستوى من 2007

الجمعة، 01 مايو 2015 11:34 م
ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى لثانى أعلى مستوى من 2007 البنك المركزى الأمريكى
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أن ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى ارتفع خلال أبريل الماضى إلى ثانى أعلى مستوياته منذ أكثر من 8 سنوات مع زيادة تفاؤل الأمريكيين بشأن مستقبل أوضاعهم المالية.

وذكرت جامعة ميشجان الأمريكية ان مؤشرها لقياس ثقة المستهلكين ارتفع خلال الشهر الماضى إلى 9ر95 نقطة مقابل 93 نقطة فى مارس الماضى فى حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم 96 نقطة ، وكانت القراءة الأولية للمؤشر 9ر59 نقطة.

وقد ساعد الشعور القوى بالأمان الوظيفى مع تراجع معدلات البطالة فى الولايات المتحدة إلى جانب تحسن الأجور فى زيادة ثقة المستهلكين والتى ستشجع على زيادة الإنفاق الاستهلاكى.

فى الوقت نفسه فإن انخفاض أسعار النفط والطاقة إلى جانب استمرار تحسن سوق العمل سيبقى على تفاؤل المستهلكين الأمريكيين حتى لو قرر مجلس الاحتياط الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) زيادة سعر الفائدة لأول مرة منذ 2006.

ونقلت وكالة بلومبرج عن جيم أو سوليفان خبير الاقتصاد الأمريكى فى مؤسسة "هاى فريكوانسى إيكونوميكس" فى نيويورك القول إن مؤشر الثقة تراجع عن اعلى مستوى مجرد له خلال الشهور القليلة الماضية لكنه مازال يشير بوضوح إلى استمرار الارتفاع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة