الديناصورات تظهر من جديد بين زوار مهرجان الشارقة القرائى للطفل

الجمعة، 01 مايو 2015 02:23 م
الديناصورات تظهر من جديد بين زوار مهرجان الشارقة القرائى للطفل معرض الديناصورات
رسالة الشارقة: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد معرض الديناصورات، الأضخم من نوعه فى دولة الإمارات العربية المتحدة، والذى ينظم ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة القرائى للطفل بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعى بالمملكة المتحدة، إقبالاً كبيراً من قبل الزوار، الذين أبدوا سعادتهم وإعجابهم بالمعرض، الذى أعادهم إلى فترة العصر الجوراسى، حيث شهدت الديناصورات أول فترة ازدهارها.

ويوفر المعرض فرصة فريدة للتعرف على أنواع وأشكال مختلفة من الديناصورات، ومراحل نموها وتطورها وتغذيتها، من خلال هياكل ومجسمات، متحركة وناطقة، تمثل عددًا من أشهر الديناصورات وأكثرها جذبًا لاهتمام العلماء والباحثين وحتى الأطفال الذين تعرفوا عليها عبر الكتب والمجلات والأفلام والبرامج التليفزيونية، ومن أشهرها الديناصور الأضخم فى العالم "تيرانوصوص"، بالإضافة إلى ديناصور "إدمو نتوصورس"، و"دروما يصور"، و"ساورو نيتوديس"، و "داينو نيكس"، و"تينونتوصورص".

وضمت قاعة المعرض مكتبة خاصة تضمنت كتبًا ورسومات وألعاب مرتبطة بعالم الديناصورات، بالإضافة إلى شاشة تعرض من خلالها أفلامًا وثائقية تتناول موضوعات متنوعة عن عالم الديناصورات. كما تتضمن القاعة ركناً تعليمياً، ينظم يومياً عدداً من الورش حول الديناصورات، لتقريب عالمها الغريب والممتع إلى الأطفال، إضافة إلى متجر لبيع الألعاب والملصقات والهدايا التى تحمل صور هذه المخلوقات الضخمة.

وشهد المعرض على مدار الأيام التسعة الماضية، إقبالاً كبيراً جداً من الزوار، وخاصة خلال الفترة الصباحية التى تشهد الزيارات المدرسية لآلاف من الطلاب من كافة مدارس دولة الإمارات، وحرص كثير منهم على التقاط الصور التذكارية والمقاطع المصورة القصيرة التى انتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعى، بما يعكس النجاح الكبير الذى حققه المعرض فى حضوره الأول إلى المنطقة.

وهدفت هيئة الشارقة للكتاب من خلال تنظيم هذا المعرض الذى يأتى ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل إلى ربط الأطفال بالحقب التاريخية القديمة ومعايشة أحداثها، والتى شهدت ظواهر كونية مدهشة ومخلوقات عجيبة أصابها الانقراض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة