"القابضة لمياه الشرب" تُخاطب المحافظات لإغلاق المحطات الأهلية لتلوثها

الجمعة، 01 مايو 2015 04:33 ص
"القابضة لمياه الشرب" تُخاطب المحافظات لإغلاق المحطات الأهلية لتلوثها المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، أنه تم إعداد حصر بكل المحطات الأهلية بالمحافظات وإرساله لوزير الإسكان، وذلك لمخاطبة المحافظين بإغلاق هذه المحطات أو وضعها تحت إشراف مديرية الصحة بالمحافظة، أو تحت إشرف المحافظ شخصيًا.

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يرسل وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولى، خطابًا لوزير التنمية المحلية لمخاطبة المحافظين بإغلاق هذه المحطات أو وضعها تحت إشراف المحافظين.

جاء ذلك بعد أن أكدت كل تحاليل العينات التى تم سحبها من المحطات الأهلية بمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، تلوث مياه هذه المحطات.

وكان المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، قد أكد أن تقرير وزارة الصحة الصادر حول تلوث مياه محطتى مياه حكومتى بمنطقة الإبراهيمية غير دقيق، لافتًا إلى أن المحطات متوقفة ولا تغذى مركز الإبراهيمية، مضيفًا أن تحاليل العينات التى تم سحبها من المحطة أثبتت جودة مياه المحطة، لافتًا إلى أن الجهاز التنظيمى للمياه بالتعاون مع جامعة عين شمس قاما بأخذ عينات من المحطة، وتم تحليلها وأثبتت جودة المياه وعدم تلوثها.

وأشار إلى أن مياه الجراكن التى يستخدمها المواطنون بمركز الإبراهيمية غير صالحة للشرب، والعينات التى تم تحليلها أثبتت أنها ملوثة، وهى وراء أحداث التسمم التى حدثت للمواطنين بالمركز.


موضوعات متعلقة:


- "الصحة": تلوث محطتى مياه حكوميتين والمحطات الأهلية وراء أزمة الشرقية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة