12 أكلة تخليك شبعان وتخلصك من السمنة.. تفاحة واحدة تقضى على إحساس الجوع والشطة تحرق الدهون وتقلل شهيتك 5 ساعات.. اطبخ بزيت جوز الهند وتناول البيض والزبدة واللبن كامل الدسم والشيكولاتة الداكنة

الأحد، 10 مايو 2015 12:10 م
12 أكلة تخليك شبعان وتخلصك من السمنة.. تفاحة واحدة تقضى على إحساس الجوع والشطة تحرق الدهون وتقلل شهيتك 5 ساعات.. اطبخ بزيت جوز الهند وتناول البيض والزبدة واللبن كامل الدسم والشيكولاتة الداكنة هناك مجموعة من الأطعمة تساهم فى تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُولى الكثير من الناس اهتماما كبيرا لحميتهم الغذائية، نظرا لأنه يتوقف عليها مستوى صحتهم والشكل العام لأجسامهم، خاصة لهؤلاء الذين يرغبون فى تخفيض أوزانهم والتخلص من السمنة، لذا يتبع غالبيتهم حميات غذائية مشددة؛ أملا فى التخلص من السمنة والتمتع بالرشاقة.

تشير أخصائية التغذية البريطانية سارة فلاور، عبر تقرير نشر مؤخرا بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن هناك بعض الأطعمة يتم التسويق لها على أنها منخفضة الدهون، وتساهم فى تقليل فرص السمنة، على الرغم من أنها فى واقع الأمر تحفز شعور الإنسان بالمزيد من الجوع، وتجعل التخلص من الوزن الزائد أمرا بالغ الصعوبة.

وأوصت فلاور بعدم تناول الطعام أمام شاشات التليفزيون، بل يجب الجلوس على مائدة الطعام وتناول الأكل ببطء والانتباه جيدا لكميات الطعام التى نتناولها، لافتة إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التى تساهم فى تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع سريعا، وتقضى على نوبات الجوع الشديدة، وقد تساهم أيضا فى التخلص من بعض الكيلوات الزائدة، وتشمل:

قائمة الأطعمة التى تعزز الشعور بالشبع السريع:


1.البيض: بجانب احتوائه على مستويات رائعة من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية، فهو يساهم حال تناوله خلال وجبة الإفطار فى تعزيز الشعور بالشبع طويلا حتى وجبة الغذاء، نظرا لاحتوائه على قدر كبير من البروتينات.

2.اللبن كامل الدسم والزبدة: يساهمان فى تعزيز الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، نظرا لغناهما بالدهون، ويجب الابتعاد عن تناول الأطعمة خالية الدسم.

3.الأفوكادو: غنى بالدهون الصحية، حيث أن دراسة نشرت بدورية "nutrition" كشفت أن الأفوكادو يعزز الشعور بالشبع والامتلاء، ويحد من الشعور بالجوع.

4.التفاح: مهما كانت درجة شعورك بالجوع، فإن تناول تفاحة واحدة يساهم فى الحد من الرغبة الجارفة فى تناول الطعام، وخاصة الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر.

5.اللوز: تناول حفنة يد من اللوز بشكل يومى منتظم يساهم فى التخلص من الوزن الزائد، نظرا لفاعليتها فى تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء، لذا يجب أن يتضمن نظام الغذائى اليومى تناول بعض المكسرات.

استخدمى زيت جوز الهند فى الطبخ بدلاً من الزيوت الأخرى


6. جوز الهند ولبن جوز الهند: يحتويان على قدر كبير من الأحماض الدهنية التى تعزز قدرة الجسم على حرق الدهون، وكما أنها تحد من الشهية، لذا يجب استخدام زيت جوز الهند أثناء طهى الطعام بدلاً من الزيوت النباتية الأخرى.

7.اللحوم الخالية من الدهون والأسماك: يستغرق الجسم وقتاً طويلاً من أجل هضم هذه الأطعمة البروتينية، لذا فهى تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة.

8.الشاى الأخضر: يساهم فى التخلص من الوزن الزائد، ويتمتع بقدرة رائعة فى ترطيب الجسم.
9.الفول والبقوليات بصفة عامة: تساهم فى تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، نظرا لأنها تمكث داخل المعدة لفترات طويلة.

الشطة تسرع حرق الدهون وتحفز الشعور بالشبع


10.الشطة: تساهم فى تسريع عملية التمثيل الغذائى، وهو ما يعتقد أنه يساهم فى حرق المزيد من الدهون بالجسم، وكشفت بعض الأبحاث أن الشطة تساهم فى الحد من الشهية لفترة تصل إلى 5 ساعات عقب تناولها.

11.الشيكولاتة الداكنة: عندما تشعر برغبة شديدة فى تناول الأطعمة الغنية بالسكر، يمكن تناول مكعب أو اثنين من الشيكولاتة السوداء، والتى تحتوى على قدر كبير من الكاكاو، وهى تساهم فى إفراز هرمونات الإندروفين التى تجعلك سعيدا، وكما أنها تحد من رغبتك فى تناول الحلويات.
12. حبوب الشوفان والأطعمة الغنية بالألياف: تساهم حبوب الشوفان فى تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة