بالصور.. "غزوة الثعابين بعد تطهير ترعة السلامين".. أهالى قرى إيتاى البارود بالبحيرة يستغيثون: الأفاعى تهاجم منازلنا.. ويكشفون: الوحدة الصحية غير مجهزة.. ويهددون بوقفه احتجاجية تطالب بإقالة المسئولين

الأحد، 10 مايو 2015 06:58 م
بالصور.. "غزوة الثعابين بعد تطهير ترعة السلامين".. أهالى قرى إيتاى البارود بالبحيرة يستغيثون: الأفاعى تهاجم منازلنا.. ويكشفون: الوحدة الصحية غير مجهزة.. ويهددون بوقفه احتجاجية تطالب بإقالة المسئولين الأهالى لحظة الإمساك بثعبان فى زراعات القرية
البحيرة ـ جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب العارم بين أهالى قرية الروقة والقرى المجاورة التابعين لمركز إيتاى البارود بالبحيرة، على خلفية انتشار الثعابين وغزوها للمنازل، وذلك بعد تطهير ترعة السلامين، حيث حاولت بعض الثعابين غزو منازل القرية، إلا أن الأهالى تصدوا لهم وتمكنوا من الإمساك ببعض تلك الثعابين السامة.

ومن جانبه طالب أحمد كيشار، أحد الأهالى بردم تلك الترعة أو على الأقل تبطينها وإزالة كميات البوص التى تحوى الثعابين السامة التى باتت خطرا يهدد الأهالى.

أحد الأهالى يستخرج ثعبان من الزراعات بالقرية -اليوم السابع -5 -2015
أحد الأهالى يستخرج ثعبان من الزراعات بالقرية


أقرب وحدة صحية تبعد عن القرية 5 كيلو


وأشار كيشار إلى أن أقرب وحدة صحية تبعد عن القرية 5 كيلو متر وهى دائما مغلقه منذ وقت الظهيرة يوميا، وغير مجهزة لإستقبال حالات التسمم نتيجة لدغ الثعابين، ولا يوجد بالوحدة مصل للدغ الثعابين من الأساس، مؤكدا تعرض عدد من الأهالى للدغ الثعابين بينهم صبحية محمد وخميس مصرى.

كما طالب أحمد عبد اللطيف بالتدخل الفورى لمحافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان حرصا على صحة وسلامة الأهالى من أضرار تلك الثعابين السامة.

الأهالى لحظة الإمساك بثعبان فى زراعات القرية -اليوم السابع -5 -2015
الأهالى لحظة الإمساك بثعبان فى زراعات القرية


وقال محمد أبو العلا الناشط الحقوقى، إن أجهزة الدولة المعنية بوزارة الزراعة عليها القيام بدورها فى مكافحة مختلف الآفات والقوارض خصوصا عندما يصل الأمر لتعريض حياة المواطنين لخطر بدائى كخطر الإصابة بلدغ الثعابين السامة، كذلك على الأجهزة الرقابية إعمال شئونها فى محاسبة المتقاعسين عن القيام بهذا الدور.

وأوضح جمعة فرج أحد أهالى القرية أن هذه المشكلة تمثل خطر كبير على أطفالنا الصغار الذين تم منعهم من التمتع بحياتهم خوفا على صحتهم من التعرض للدغ الثعابين.

الأهالى يمسكون بثعبان داخل القرية -اليوم السابع -5 -2015
الأهالى يمسكون بثعبان داخل القرية


أسر القرية احتجزت فى منازلهم خلال فترة تطهير الترعة


وقال محمود صميدة أحد الأهالى، إن أغلب الأسر بالقرية أصبحت محتجزة فى منازلهم خلال فترة تطهير الترعة بسبب هذا الخطر الداهم الذى يهدد جميع الأهالى.

القرية معدومة الخدمات


ومن جانبه قال عمر خليفة أحد الأهالى: إن هذه المشكلة تعكس تدنى الخدمات بالقرية والتى لا يعرف المسئولين عنها أى شىء.

وفى ذات السياق هدد العشرات من الأهالى بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بإقالة كافة المسئولين المتسببين فى هذه الأزمة بجميع القطاعات المختلفة بالمحافظة، نظرا لفشلهم الذريع فى التعامل مع تلك الثعابين.



موضوعات متعلقة..


- انتشار الثعابين فى قرية الروقة بالبحيرة خطر داهم يهدد الأهالى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة