"مبادرة المشروع الموحد" تعلن انضمام 36 حزبا من تيارات مختلفة.. الوفد والتجمع والنور ومصر القوية والإصلاح والنهضة والحركة الوطنية أبرز المنضمين.. وعقد ورش عمل على مدار 3 أيام تحت إدارة 11 خبيرا

الأحد، 10 مايو 2015 04:01 م
"مبادرة المشروع الموحد" تعلن انضمام 36 حزبا من تيارات مختلفة.. الوفد والتجمع والنور ومصر القوية والإصلاح والنهضة والحركة الوطنية أبرز المنضمين.. وعقد ورش عمل على مدار 3 أيام تحت إدارة 11 خبيرا جانب من المؤتمر
كتب عبد اللطيف صبح – مى الشامى – تصوير شيماء يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة التنسيقية لمبادرة "المشروع الموحد" عن حضور 36 حزبا سياسيا ورش عمل المبادرة، والمقرر عقدها على مدار 3 أيام تحت إدارة 11 من الشخصيات العامة وخبراء القانون والسياسيين.
اليوم السابع -5 -2015

وتنوعت اتجاهات وأيدلوجيات الأحزاب المنضمة إلى مبادرة المشروع الموحد حيث جاء أبرزها، على حسب البيان الصادر عن اللجنة التنسيقية للمبادرة فى مؤتمر صحفى اليوم بأحد فنادق الدقى، أحزاب الوفد والمصرى الديمقراطى، والمحافظين، كما ضمت القائمة حزب التجمع والحزب الناصرى، بالإضافة إلى أحزاب النور والإصلاح والنهضة ومصر القوية.

انضمام 36 حزبا للمبادرة أبرزها النور ومصر القوية والإصلاح والنهضة والوفد


وأعلنت اللجنة من خلال مؤتمرها الصحفى انضمام أحزاب المحافظين، والوفد، والتجمع، والمؤتمر، والإصلاح والتنمية، والحركة الوطنية، والمصرى الديمقراطى، والغد، ومصر الحديثة، ومصر العروبة، ومستقبل وطن، والناصرى، والعدل، والجيل، وحماة الوطن، والنور، ومصر القوية، والإصلاح والنهضة، والسادات الديمقراطى، والثورة المصرية، وحراس الثورة، والمستقبل، والحق، والوعى، وفرسان مصر، وفرسان أكتوبر، والمساواة والتنمية، ومصر بلدى، والأحرار، والأمة، والوفاق، ومصر المستقبل، والصرح، والاجتماعى الحر، وحقوق الانسان والمواطنة، وحزب النصر الديمقراطى.

11 من الشخصيات العامة والقانونيين والسياسيين يديرون ورش عمل المبادرة


وأوضح البيان أنه من المقرر أن يدير ورش العمل المقرر انعقادها 11 من خبراء القانون والسياسيين والشخصيات العامة، وهم سامح عاشور نقيب المحامين، والمحامى بالنقض نجاد البرعى، وحافظ أبو سعدة رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومحمود كبيش، والدكتور ثروت الخرباوى نائب رئيس حزب المحافظين، وعصام الإسلامبولى الفقيه الدستورى، والمستشار عدلى حسين، وأعضاء لجنة إصلاح البنية التشريعية "الدكتور عمرو الشوبكى، وعمرو هاشم ربيع، ومجدى عبد الحميد، وأحمد البرعى".
اليوم السابع -5 -2015

جدول ورش العمل


وتعقد ورش العمل على مدار 3 أيام تبدأ بـ14 مايو وتنتهى فى 16 من الشهر ذاته، ويتضمن اليوم الأول جلسة افتتاحية للتصويت على الأجندة، وتناقش ورشة العمل الأولى قانون مباشرة الحقوق السياسية، وينتهى اليوم بالتصويت على ما انتهت إليه ورشة العمل.
اليوم السابع -5 -2015
وفى اليوم الثانى تعقد جلسة عامة حول الطعون المقدمة على بعض مواد قانون تقسيم الدوائر، ويتم مناقشة ذلك فى ورش عمل تنتهى بالتصويت أيضا على ما انتهت إليه الورشة، ويفتتح اليوم الثالث بجلسة عامة لمناقشة الطعون المقدمة على بعض مواد قانون مجلس النواب من خلال جلسات تختتم بتلاوة ما انتهت إليه لجنة الصياغة على المشروع الموحد، وفى النهاية يعقد مؤتمرا صحفيا لإلقاء البيان الختامى.
اليوم السابع -5 -2015

حضر المؤتمر ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، وسيد عبد العال رئيس حزب لتجمع، وبشرى شلش الأمين العام لحزب المحافظين، وممثلين عن حزب الوفد، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وأمين عام حزب مستقبل وطن، وممثلين عن الإصلاح والتنمية، ورامى محسن مدير المركز الوطنى للدراسات البرلمانية.

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015




موضوعات متعلقة:


- بدء مؤتمر "مبادرة المشروع الموحد" للإعلان عن انضمام 36 حزبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة