ميل أون صنداى: حرمان مدرس من التدريس فى بريطانيا لإساءته للمسلمين

الأحد، 10 مايو 2015 01:48 م
ميل أون صنداى: حرمان مدرس من التدريس فى بريطانيا لإساءته للمسلمين مدرس أجنبى – أرشيفية
كتبت ـ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة ميل أون صنداى، أنه تم حظر عمل مُدرس من ممارسة مهنة التعليم، نهائيا، داخل بريطانيا، بعد تماديه فى تعليقات مسيئة للمسلمين.

وأوضحت الصحيفىة، على موقعها الإلكترونى، الأحد، أن "روبرت ويست"، الذى خاض غمار الانتخابات البرلمانية البريطانية ممثلاً عن الحزب البريطانى الوطنى، قال لإحدى تلميذاته بأن لديه حساسية من المسلمين، واصفاً إياهم بأنهم "يعبدون الشيطان".

وأوضحت أنه خلال مناقشة دراسية حول استخدام الحروب الصليبية، قالت إحدى التلميذات أن لديها حساسية من الخيول، فكان رد ويست فى سخرية أنه لديه حساسية من المحمديين. كما قال فى فصل دراسى آخر، فى المدرسة الثانوية فى جرانثام، لينكولنشاير، إن المسلمين يعبدون الشيطان".

وأكد أندرو كولمان، من الكلية الوطنية للتدريس والقيادة، أن مثل هذه التعليقات غير مقبولة. فيما قررت وزارة التعليم حظر عمله فى التدريس داخل بريطانيا.

وتلقى ويست، البالغ 59 عاما، هزيمة ساحقة فى الانتخابات البرلمانية، نهاية الأسبوع، حيث لم يحصل سوى على 119 صوتا من أصل أكثر من 40 آلف ناخب فى دائرة بوسطن وسكيجنس أمام منافسه عن حزب المحافظين "مات ورمان"، الذى فاز بـ 44% من الأصوات.


اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة..


- رغم عدم تأكيد الدوافع.. أحد مرتكبى اعتداء "دالاس" مسلم حاول السفر للصومال.. استهدف معرضًا خصص جائزة 10 آلاف دولار لرسم الرسول.. والهجوم يؤكد استمرار معضلة الغرب بين حرية التعبير واحترام معتقدات الغير









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الشعب الذى أعشقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة