"الإسكان": افتتاح 179 مشروع مياه وصرف قبل 30 يونيو بتكلفة 282 مليون جنيه

الإثنين، 11 مايو 2015 12:09 ص
"الإسكان": افتتاح 179 مشروع مياه وصرف قبل 30 يونيو بتكلفة 282 مليون جنيه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان المصرى، أنه سيتم الانتهاء من نحو 179 مشروع مياه وصرف صحى بتكلفة 282 مليون جنيه قبل يونيو المقبل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال مؤتمر صحفى عقد، منذ قليل، أنه من المقرر أن يتم افتتاح عدد كبير من محطات المياه والصرف قبل 30 يونيو، وذلك لتلاشى ما حدث فى الصيف الماضى ويأتى فى مقدمتهم افتتاح مرحلة توسعات محطة مياه العبور، ومحطة مياه أكتوبر لخدمة فيصل والهرم بالجيزة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة نهاية العام الجارى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن قطاع المرافق يواجه العديد من التحديات، نتيجة لقلة الاعتمادات المالية التى ترصدها الدولة لهذا القطاع، وخاصة أن المبالغ الموجهة للإحلال والتجديد، لافتا إلى أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا فى هذا القطاع للارتقاء به وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وبما يتعلق بالصرف الصحى، قال إن هناك 12% من القرى بها صرف صحى، ونسعى خلال العامين المقبلين للوصل إلى نسبة 45% أى أكثر من ثلاثة أضعاف ما تم توصيله خلال 20 عاما.

وحول مشاكل قطاع المرافق والحوادث الأخيرة، أكد وزير الإسكان أنه تم تغيير نحو 13 رئيس شركة مياه من بين 25 شركة، لافتا إلى أن أى قيادة يثبت تقصيرها سيتم إقالتها على الفور، فالمرحلة الحالية تحتاج للعمل الجاد ولا مجال للتهاون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة