حصر أموال الإخوان ترفض تظلم أبو تريكة وتؤيد قرارها بالتحفظ على أمواله.. اللاعب ينفى صلته بالجماعة الإرهابية.. واللجنة: ثبت استقطاب شركته للتنظيم الدولى للإخوان عبر رحلات من تركيا وقطر إلى مصر

الإثنين، 11 مايو 2015 04:23 م
حصر أموال الإخوان ترفض تظلم أبو تريكة وتؤيد قرارها بالتحفظ على أمواله.. اللاعب ينفى صلته بالجماعة الإرهابية.. واللجنة: ثبت استقطاب شركته للتنظيم الدولى للإخوان عبر رحلات من تركيا وقطر إلى مصر أبو تريكة
كتب إبراهيم قاسم ونورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت لجنة حصر وإدارة أموال أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار عزت خميس، التظلم المقدم من محمد أبو تريكة كابتن فريق النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق وشركته "أصحاب تورز للسياحة"، على قرار التحفظ على أمواله وحسابات الشخصية بالبنوك وذلك بعد تورط شركته فى تسريب أموال إلى الجماعة الإرهابية وتمويل عمليات العنف ضد المصريين.

وقال المستشار محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، إن اللجنة اجتمعت صباح أمس الاثنين، وناقشت التظلم على قرارها بالتحفظ على أمواله وحسابات والشركة التى يمتلكها وأصدرت قرارها برفضه.

وأوضح مصدر قضائى أن التظلم تضمن أن "أبو تريكة" لا ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين وغير منتسب إليها، وأسس الشركة فى ديسمبر 2012، بهدف تنشيط السياحة ولم ينتمى يوما إلى أى جماعة إرهابية، وبالنسبة لـ"أنس محمد عمر القاضى" مدير الشركة والذى تبين أنه من أفراد الجماعة الإرهابية ومحبوس على ذمة جرائم، ارتكبها فى الإسكندرية، فهو مجرد مدير وليس شريكا فى الشركة، وذلك بعد أن تخارج منها فى 2013.

وأشارت المصادر إلى أن التحريات كشفت عن أن شركة "أصحاب تورز" للسياحة من فئات الشركة (أ) وتعمل فى السياحة الخارجية والداخلية ورحلات الحج والعمرة والنقل وتذاكر الطيران، تحمل ترخيصا رقم 2441، وتم إنشاؤها يوم 5 ديسمبر 2013 ومقرها الرئيسى منطقة الإبراهيمية بالإسكندرية، ويرأس مجلس إدارتها محمد أبو تريكة، ومدير الشركة عباس محمد كامل عباس.

وأوضح المصدر أن اللجنة استعلمت من الجهات الأمنية والرقابية حول صحة التظلم المقدم من أبو تريكة إلا أنه تبين وجود صلة وثيقة بين الشركة التى يمتلكها مع آخرين من قيادات الإخوان وبين جماعة الإخوان الإرهابية حيث تبين أن الشركة كانت تستقطب أعضاء التنظيم الدولى لجماعة الإخوان عبر رحلات نظمتها من قطر وتركيا إلى مصر والذى ساعد فى وصول العديد من أفراد هذا التنظيم إلى الأراضى المصرية.

وأشار المصدر إلى أن محمد أبو تريكة وشركاءه، أحمد فرغلى، وأنس حسن الناشط الإخوانى فى الإسكندرية وقتذاك اشتروا الشركة فى نوفمبر 2013 بمليون جنيه تقريبا، تغيير السجل التجارى واسمها، وتخارج منها أحمد فرغلى وأنس حسن فى 2014، وتعاقد أبو تريكة وشريكه الحالى عبد الكريم فوزى عبد الكريم وتعاقد محمد أبو تريكة مع الوكالة السعودية لرحلات الحج والعمرة "دالة " لتنظيم موسم رحلات العمرة، مع شركة "دار الإيمان" للفنادق بالسعودية، مشيرا إلى أن الشركة تنظم رحلات داخلية، وسياحية خارجية لـ"تركيا" فقط بأسعار تبدأ من 4000 جنيه للفرد بهدف استقطاب التنظيم الدولى للإخوان من تركيا إلى مصر.

كانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، قررت التحفظ على شركة سياحية مملوكة للاعب محمد أبو تريكة كابتن النادى الأهلى السابق، بعد أن تبين من تحريات الأجهزة الرقابية وجود صلة بين عمل الشركة وجماعة الإخوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة