خبير قانونى: تصريحات وزير العدل السابق مخالفة للدستور.. ويجب إنهاء توريث الوظائف

الثلاثاء، 12 مايو 2015 04:59 ص
خبير قانونى: تصريحات وزير العدل السابق مخالفة للدستور.. ويجب إنهاء توريث الوظائف فرج فتحى فرج خبير القانون الدولى
كتب محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فرج فتحى فرج، خبير القانون الدولى، إن تصريح وزير العدل السابق المستشار محفوظ صابر، لإحدى القنوات التليفزيونية، بأن ابن عامل النظافة لا يمكن تعيينه فى القضاء تصريح يفتقر إلى الدقة والمسئولية.

وأضاف فرج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزير العدل غير معنى باختيار المتقدمين لوظائف النيابة والقضاء وإنما المجلس الأعلى للقضاء هو المنوط به اختيارهم، مشيراً إلى أن وزير العدل منصب سياسى، وعليه توخى الحذر من إطلاق تصريحات تحسب عليه.

وشدد خبير القانون الدولى، على أن هذا التصريح يبث الفرقة والتمييز بين أفراد المجتمع فى وقت تحاول الدولة جمع شتات المجتمع تحت هدف واحد وهو بناء مصر الجديدة، لافتا إلى أن الكثير من القضاة تم تعيينهم بعد ثورة يوليو 1952 وكانوا أبناء عمال وفلاحين.

وأكد فرج أن تعيينات الهيئات القضائية فى مصر لا تتفق مع نصوص الدستور الذى ينادى بعدم التمييز بين أفراد المجتمع، الذى وافق عليه الشعب بأغلبية ساحقة، مطالباً الدولة بوضع معايير شفافة واضحة تقضى على الوساطة والمحسوبية.

ولفت الخبير القانونى، إلى أن التوريث فى الوظائف مرفوض، مطالباً الدولة بعدم السماح به مستقبلاً كخطوة فى بناء بلد ديمقراطى يكفل لكل أفراده جميع الحقوق دون النظر إلى جنس أو عرق أو حالة اجتماعية.

واختتم فرج، أن مثل هذه التصريحات تضع القيادة السياسية فى حرج بالغ، وتستخدم كذريعة لأعداء الوطن للنيل منه، وإظهاره فى ثوب القمعى والعنصرى، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تتطلب تكاتف كل عناصر المجتمع للعبور بمصر لبر الأمان.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عروس محمد طه

ثورة لتغييرالواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبيد

كلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة