"زراعة القليوبية": إزالة 20 مشتل أرز مخالف بالمحافظة

الثلاثاء، 12 مايو 2015 09:36 م
"زراعة القليوبية": إزالة 20 مشتل أرز مخالف بالمحافظة إرز
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، المهندس محمد سعد، أنه تم إزالة 20 مشتل أرز مخالف على مساحة 19 قيراطا، بقرية "صنافير" بقليوب، تطبيقا لقرار وزير الرى الدكتور حسام مغازى، ومحافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر بإزالة جميع مشاتل الأرز بالمحافظة.

وقال وكيل الوزارة- فى تصريح له اليوم، الثلاثاء - إنه تقرر تحديد غرامة 600 جنيه للقيراط علاوة على 17% مصاريف إدارية إضافية على المزارعين المخالفين، لافتا إلى أنه لا تهاون مع أى مزارع مخالف للقانون حفاظا على نسبة المياة الموجوده وترشيد الاستهلاك.

وفى سياق آخر عقد سكرتير عام المحافظة اللواء السعيد عبد المعطى، اجتماعا مع عدد من الجمعيات الأهلية لعرض مبادرة مشروع "تشغيل الشباب" فى حملات النظافة البيئية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، بتمويل من الاتحاد الأوروبى.

وقال السكرتير العام، خلال الاجتماع، الذى عقد اليوم- إنه تم بحث كيفية تنفيذ هذا المشروع من أجل خدمة مواطنى القليوبية والمجتمع، مع مناقشة مشكلات الرسوم، التى تتحملها تلك الجمعيات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على توحيد تلك الرسوم، التى تدفعها الجمعيات لمقلب القمامة، بالمحافظة لتحقيق العدالة المطلوبة، كما تم الاتفاق على وضع آلية منضبطة لإيصال جزء من رسوم النظافة، التى يتم تحصيلها على إيصال الكهرباء لتذهب إلى الجمعيات الأهلية من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطن، وتشغيل الشباب فى ذات الوقت لرفع مستوى النظافة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة