قيادى سابق بالجماعة الإسلامية يكشف: طارق الزمر زرع رجاله لاختراق الحركات المنشقة عن الجماعة.. و"جبهة الإصلاح" ترد: طردنا كل الجواسيس.. وأحد مؤسسى الجماعة: ليس لدينا ما نخفيه واختراقه لا فائدة منه

الثلاثاء، 12 مايو 2015 05:50 ص
قيادى سابق بالجماعة الإسلامية يكشف: طارق الزمر زرع رجاله لاختراق الحركات المنشقة عن الجماعة.. و"جبهة الإصلاح" ترد: طردنا كل الجواسيس.. وأحد مؤسسى الجماعة: ليس لدينا ما نخفيه واختراقه لا فائدة منه طارق الزمر
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشب خلاف حاد داخل إحدى الجبهات المنشقة عن الجماعة الإسلامية، حيث أعلن بعض أعضائها أن الجبهة مخترقة من قيادات بحزب البناء والتنمية، وأنهم يسعون لإدارة الجبهة لصالح الجماعة وخدمة أهدافها، فيما نفت قيادات الجبهة ذلك.

طارق الزمر يخترق جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية


وقال محمد توفيق، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، سعى خلال الفترة الماضية لاختراق الجبهة عبر عدد من أعضاء الجماعة المتواجدين بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف توفيق لـ"اليوم السابع"، أن جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، لم تعد تقاوم فكر الجماعة لكنها تقوم فقط بخدمة أهدافها عبر الرجال الذين زرعهم طارق الزمر داخل الجبهة، حتى لا تتمكن من تحقيق أهدافها فى إحياء مبادرة وقف العنف التى كانت قد أعلن عنها فى نهاية تسعينيات القرن الماضى من قبل القيادات التاريخية بالجماعة.

الجبهة: طردنا كل المخترقين لنا


فى المقابل رد عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن اختراق الجبهة من قبل رجال طارق الزمر كان فى الماضى وكان من بعض القيادات، إلا أنه تم اكتشافهم منذ الأسبوع الأول.

وأضاف الحطاب: "هؤلاء الأشخاص الذين زرعهم طارق الزمر لاختراق الجبهة ليسوا بالذكاء الذى ينخدع به مثلنا، بل نحن الذين اخترقناهم ونعرف تحركاتهم وكواليسهم".

لا نخشى اختراق طارق الزمر لجبهتنا


فيما قال فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، ورئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن محمد توفيق أبلغه بالفعل أن طارق الزمر يسعى لاختراق الجبهة، وهناك شخصيات من الجماعة بدأت فى اختراق الجبهة لنقل كل ما يحدث فيها إلى رئيس حزب البناء والتنمية الهارب.

وأضاف رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن الجبهة لا تخشى على الإطلاق مساعى طارق الزمر والجماعة الإسلامية لاختراقها، موضحا أن جميع أنشطة الجبهة يتم الإعلان عنها لوسائل الإعلام، وليس لها نشاط سرى.

وأوضح فؤاد الدواليبى: "ليس لدينا ما نخفيه لأحد، ومحاولات الجماعة الإسلامية وطارق الزمر اختراق الجبهة لن تجدى نفعا لهم لأن الجبهة مستمرة فى مساعيها لإعادة تفعيل مبادرة وقف العنف الذى أعلنت عنه فى وقت سابق".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة