محافظ البحيرة يستقبل القنصل الفرنسى لبحث تنمية وتطوير مدينة رشيد

الثلاثاء، 12 مايو 2015 03:44 م
محافظ البحيرة يستقبل القنصل الفرنسى لبحث تنمية وتطوير مدينة رشيد جانب من اللقاء
البحيرة - ناصرجودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة بمكتبه اليوم، دومينيك فاج، القنصل العام الفرنسى بالإسكندرية، وذلك فى إطار تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياحية والاستفادة من الخبرة الفرنسية فى أعمال تطوير مدينة رشيد ووضعها على الخريطة السياحية العالمية.

وقد استعرض محافظ البحيرة أهداف المشروع ومحاوره ومراحله التنفيذية والموقف الحالى، مؤكدا على ضرورة تضافر كافة الجهود والخبرات لإحياء الطابع التاريخى والأثرى للمدينة.

كما أوضحت – القنصل العام الفرنسى- على أنه جارى الإعداد لزيارة السفير الفرنسى لمدينة رشيد، كما أن رئيس الجمهورية الفرنسى سيقوم بزيارة لمصر خلال هذا الصيف.

وقد تم التأكيد خلال اللقاء على: عمل تأخى بين مدينة رشيد ومدينة فيجاك الفرنسية مسقط راس العالم الفرنسى شامبليون الذى استطاع فك رموز حجر رشيد مفتاح الحضارة الفرعونية.

وجارى إعداد ملف كامل عن مدينة رشيد بواسطة متخصصين من كلية تربية جامعة دمنهور لعرضه على منظمة اليونيسكو للإعلان عن مدينة رشيد مدينة تاريخية عالمية ومتحفا مفتوحا لتنشيط اهتمام المؤسسات الدولية وتكثيف البعثات والزيارات العلمية للمدينة.

وكذلك ضرورة تنشيط التبادل العلمى والثقافى وتفعيل البعثات العلمية بين جامعة دمنهور ودولة فرنسا وتشجيع إقامة مدارس اللغة الفرنسية بالمحافظة، بالإضافة إلى فتح آفاق الاستثمار الفرنسى داخل المنطقة الصناعية برشيد الجارى تنفيذها.

حضر اللقاء المهندسة نادية عبده نائب المحافظ ومحمد الصيرة السكرتير العام والدكتور عادل البنا عميد كلية التربية جامعة دمنهور ود.غادة غتورى رئيس القسم الفرنسى بالكلية والدكتورة نادية أندراوس أستاذة اللغة الفرنسية وعدد من المعيدات بالقسم اصحاب الابحاث العلمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة