محلب لمجلة فرنسية: عرض ما تم إنجازه أمام الشعب فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو

الثلاثاء، 12 مايو 2015 12:10 م
محلب لمجلة فرنسية: عرض ما تم إنجازه أمام الشعب فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
رسالة باريس - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، حوارا صحفيا مع مجلة jeune Afrique، التى يتم توزيعها فى فرنسا، والدول الأفريقية، خلال ثانى أيام زيارته الرسمية لفرنسا، اليوم الثلاثاء، تناول فى البداية نشأته وتعليمه فى مدارس college de la salle والتى تعلم بها مبادئ التسامح والأخوة، كما أكد أنه درس الهندسة، وشرح تأثير دراسته للهندسة على دوره كرئيس للوزراء، والتى علمته بأن يكون عمليا، ويراعى أهمية عامل الوقت.

كما تحدث عن دور اللغة الفرنسية فى حياته، والتى ساعدته فى تحقيق الروابط والانفتاح مع الآخر، والمساعدة فى التواصل مع أشقائنا فى أفريقيا، مضيفاً أن الثقافة عنصر أساسى فى تشكيل الشخصية المصرية ولعب الفن المصرى (أفلام، أغانى، مسرح) دورا فى تشكيل الشخصية المصرية.

وأكد رئيس الوزراء أن لديه آمالا وتطلعات لخدمة المجتمع والعمل على تحسين أوضاع المصريين، خاصة فى ضوء تمتع مصر بقدرات وإمكانات كبيرة.

وفى ضوء ذكرى ٣٠ يونيو التى ستحل قريبا، قال إنه سيتم عرض أهم ما تم تحقيقه وإنجازه أمام الشعب، خاصة فى ضوء التحديات الجمة التى تواجهها البلاد، كما قدم عرضا عن المشروعات المستقبلية لبناء مصر الحديثة بما فى ذلك مشروعات البنية التحتية (إسكان، وطرق، وغيرها) ومشروع تنمية منطقة قناة السويس.

وشرح رئيس الوزراء رؤية مصر تجاه أفريقيا، واهتمام مصر بعودة دورها الأفريقى، والتقارب مع حكومات وشعوب دول أفريقيا، مشيرا إلى أن مصر ساهمت فى تحرير القارة، وساهمت أيضا فى تنميتها، مؤكدا أن العلاقات مع أفريقيا يجب أن تكون قوية وعلاقات أخوة، فالقارة الأفريقية هى مستقبل العالم، ومصر هى قلب أفريقيا، مشيرا إلى أنه تم إنشاء وحدة داخل رئاسة الوزراء مختصة بأفريقيا.

كما أكد محلب عودة الدور المصرى على الساحة الإقليمية والعربية والدولية، كما أكد أن العلاقات مع الدول العربية هى علاقات أخوة واستراتيجية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الإرهاب ليس مقصورا على مصر بل هو تحدى عربى، ودولى، مؤكدا أن الإسلام دين سلام وأن الجماعات الإرهابية لا تمثل الإسلام، ومواجهة الإرهاب تتطلب استراتيجية شاملة تعمل على تنمية اقتصادية واجتماعية إلى جانب البعد الأمنى.

وأوضح أن ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ كانت ثورة لتحقيق العدالة الاجتماعية، ودفعت إلى التغيير الإيجابى فى المجتمع، كما قام الشعب المصرى بثورة ٣٠ يونيو رفضا لمحاولات تغيير الهوية المصرية.

وأشار إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية والأمنية منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد لمس الشعب المصرى هذا التحسن، وكان مؤتمر شرم الشيخ رسالة واضحة للعالم، على أن مصر على الطريق الصحيح.

وقال: إن هدف الزيارة هو البناء على زيارة الرئيس لفرنسا فى إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، كما تهدف إلى البناء على ما تم تحقيقه من خطوات فى مؤتمر شرم الشيخ، ودعوة الشركات الفرنسية للاستثمار فى مصر، ودعم التعاون فى كل المجالات.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

انجازات ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف زناتي

لابد من التوضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نور

ربنا يهدي ويكرم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة