مستقبل صناعة الدواجن فى مصر.. ندوة بزراعة قناة السويس

الثلاثاء، 12 مايو 2015 11:18 م
مستقبل صناعة الدواجن فى مصر.. ندوة بزراعة قناة السويس الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الزراعة بجامعة قناة السويس بالتعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيوانى بمركز البحوث الزراعية وشركة الإسماعيلية - مصر للدواجن ندوة اليوم بعنوان "نظرة مستقبلية لتعزيز إنتاج الدواجن المحلية تحت ظروف سيناء ومحافظات قناة السويس لدعم المنتج الصغير والتربية المنزلية"، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شريف رضوان عميد كلية الزراعة والدكتورة إيمان مغازى وكيل الكلية لشئون البيئة والدكتور مصطفى عبد الستار أيوب رئيس قسم الإنتاج الحيوانى والثروة السمكية والدكتور إسماعيل هرمس مقرر الندوة، بحضور عدد كبير من أساتذة الإنتاج الحيوانى بكليات الزراعة بالجامعات المصرية ومعاهد البحوث الزراعية.

وتأتى الندوة فى إطار دور الجامعة فى المشاركة الاجتماعية الفعالة مع المجتمع الخارجى ودعم المنتجات الصغيرة بصفة خاصة، وتهدف الندوة إلى تفعيل دور القطاع الريفى لدعم المنتج الصغير وعودة القرى المصرية لسابق عهدها من الإنتاج الحيوانى وتقوية الخبرة لدى المرأة الريفية والوصول إلى القرى البعيدة فى صعيد مصر.

وقال الدكتور كمال شاروبيم إن ندوة اليوم ندوة مهمة ومتميزة إذ أنها تنظر إلى المستقبل خاصة فى إقليم سيناء ومحافظات القناة، وهنا يأتى دور العلم ولابد من حصر الأسباب التى أدت إلى تراجع الإنتاج الحيوانى فى هذه المنطقة حتى نعيد الإسماعيلية التى كانت يوما مركزا لتصدير الدواجن لمحافظات الجمهورية كلها نعيدها لمكانتها مرة أخرى.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع: لدى أمال كبيرة فى كليات الزراعة ومراكز البحوث الزراعية فى مصر أن تعيد البلد الذى بدأ الزراعة على الأرض كلها إلى مكانته الزراعية.

وأشار الدكتور شريف رضوان عميد الكلية إلى أن صناعة الدواجن تعد من الصناعات التى تنشط الصناعات الأخرى مثل صناعة الأعلاف، كما أن هذا النوع من اللحوم منتج جيد للبروتين بفوائده الكبيرة.

وأضافت الدكتورة أمانى مغازى وكيل الكلية أن الهدف من الندوة هو تحقيق ما تصبو إليه الجامعة من تواصل ومشاركة مجتمعية بين الجامعة والمجتمع، بهدف تنمية أواصل المشاركة مع المجتمع الخارجى من خلال الندوات وورش العمل والمؤتمرات، كما أن الكلية تعد مركزا للاستشارات من خلال وجود كوكبة من الأساتذة والعلماء اللذين يقدمون المشورة لمن يريد.

وأضافت الدكتورة أمانى مغازى أننا نعمل جميعا من أجل خدمة مصرنا الحبيبة ونسعى دائما إلى توفير غذاء صحى خالى من الملوثات لنقى أبناءنا وشبابنا أمل المستقبل من مخاطر الأمراض لأنهم علماء الغد وسواعد مصر القوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة