مقتل 40 شخصا وإصابة 1129 فى زلزال نيبال

الثلاثاء، 12 مايو 2015 02:47 م
مقتل 40 شخصا وإصابة 1129 فى زلزال نيبال زلزال نيبال
كاتمندو _ وكالات الانباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول نيبالى اليوم الثلاثاء أن ما لا يقل عن 40 شخصا لقوا حتفهم فى الزلزال الذى ضرب نيبال صباح اليوم ،وبلغت قوته 4 .7 درجة على مقياس ريختر .

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية لاكسمى دهاكال " تلقينا تقارير تفيد بمقتل 40 شخصا وإصابة 1129 آخرين حتى الأن "، مضيفا أن الزلزال ضرب 32 من بين 75 منطقة .

وأضاف " منطقتا دولاكا وسيندهوبالشوك ، مركزا الزلزال والهزات الارتدادية الأكثر تضررا " مشيرا إلى أنهما " فى حالة سيئة بالفعل بسبب الزلازل السابقة "، وقال " نتوقع حدوث دمار كامل فى بعض القرى فى هذه المناطق، وقال المتحدث إن الزلزال أدى لوقوع ست انهيارات أرضية على الأقل فى ست مناطق .

فيما لقى 8 أشخاص من بينهم 3 أطفال حتفهم فيما أصيب نحو 24 شخصا آخر إثر انهيار جدران فى أجزاء من ولاية بهار الهندية نتيجة الزلزال الهائل الجديد فى نيبال والذى شعرت به مناطق شمال الهند.

وأفادت وكالة أنباء "إندو إيجين نيوز سيرفيس" الهندية بأن رئيس وزراء بهار، نيتيشا كومار، دعا إلى اجتماع لإدارة الطوارئ فى الولاية ووجه المسئولين المعنيين بتقييم الضرر الذى تسبب فيه الزلزال.

يذكر أن مئات الآلاف من الأشخاص نزلوا إلى الشوارع من بيوتهم فى جميع أنحاء ولاية بهار بمجرد شعورهم بالهزة الأرضية.

وكان زلزال بقوة 3ر7 درجة على مقياس ريختر قد ضرب نيبال مجددا مما أسفر عن مقتل 29 شخصا وإصابة ما لا يقل عن ألف حتى الآن ووقوع عدة انهيارات أرضية وانهيار عدد من المباني، فيما أثر الزلزال وتوابعه على 31 مقاطعة من أصل 75 مقاطعة فى البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة