ابتعد يوما واحدا عن التكنولوجيا لبناء بيت سعيد.. يلا نرجع لمتنا

الأربعاء، 13 مايو 2015 07:11 م
ابتعد يوما واحدا عن التكنولوجيا لبناء بيت سعيد.. يلا نرجع لمتنا لمة الأسرة على المائدة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحب عبارة عن مشاعر وأحاسيس نبيلة وقيمة وصادقة ولكن فى بعض الأسر قد لا يوجد مكان للحب، بسبب انشغال الوالدين أو وجود مشاكل أسرية بين أفراد الأسرة، فهنا يضيع الحب ويهدم كيان الأسرة ويحدث فيها شقاق، فنجد الأبناء لا يتحدثون مع الآباء ونرى أن لغة الحوار بين الوالدين معدومة ومن خلال ذلك يتشتت شمل الأسرة.. وهنا تقدم شيماء محمود إسماعيل، مدربة التنمية البشرية وخبيرة العلاقات الأسرية، بعض النصائح للآباء والأمهات لاستعادة لمة الأسرة.

وتقول شيماء إسماعيل، لـ"اليوم السابع"، أن تجمع الأسرة على مائدة الطعام يجب أن يكون شيئاً مقدساً وهاماً، ويفضل عدم تناول الطعام فى وجود التليفزيون، لأنه يؤثر بالسلب على أفرد الأسرة وذلك من خلال تجاهلهم لبعضهم، فبدلاً من أن ينظروا إلى بعضهم وهم يتناولون الطعام ويحدث بينهم ترابط من خلال نظراتهم "التقاء العيون"، يحدث عكس ذلك تماماً بسبب وجود التليفزيون الذى يعمل على جذبهم.

وتشير إلى وجود بعض الأشياء المهمة والضرورية فى بناء العلاقة بين الوالدين والأبناء مثل: التقبيل والمسح على الرأس مهما كان سنهم، حتى لا يشعرون بالغربة داخل الأسرة.

وتنصح بضرورة احتضان الأبناء، فهو شىء مهم يعمل على الترابط والتراحم وأيضا الثناء عليهم ومدحهم وتقديم الهدايا لهم والتصريح بمحبتهم والترفيه والسفر والجلوس معهم والتحدث إليهم من دون اصطياد الأخطاء لهم والعقاب عليها، فإذا فعل الوالدان ذلك مع الأبناء سوف يعود الحب إلى الأسرة وينعم الأبناء بالدفء والعطف والحنان وتكون الأسرة سعيدة فى بيت سعيد بعيداً عن المشاكل والصراعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة