الجيش المغربى: لا يوجد دليل على موت قائد الطائرة المحطمة فى اليمن

الأربعاء، 13 مايو 2015 11:38 م
الجيش المغربى: لا يوجد دليل على موت قائد الطائرة المحطمة فى اليمن الجيش المغربى
الرباط (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش المغربى اليوم الأربعاء إنه لا يوجد دليل على أن قائد الطائرة المقاتلة اف-16 التى تحطمت أثناء ضربات جوية فى اليمن لقى حتفه وإن عمليات البحث عنه ما زالت جارية.

وينفذ التحالف الذى تقوده السعودية والمدعوم من الولايات المتحدة ضربات جوية ضد الحوثيين ووحدات الجيش المؤيدة للرئيس السابق على عبد الله صالح منذ 26 مارس آذار بهدف اعادة تثبيت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى ، وفقدت طائرة اف-16 مغربية كانت تشارك ضمن عمليات التحالف الأحد الماضى لكن مصير قائدها ما زال مجهولا.

وقالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين يوم الاثنين إن المدافع المضادة للطائرات أسقطت الطائرة فى منطقة وادى نشور النائية فى محافظة صعدة الشمالية الغربية وهى معقل للحوثيين على حدود السعودية، ولم يتضمن ذلك التقرير التلفزيونى خبرا عن الطيار.

وقالت القوات المسلحة المغربية فى بيان نقلته وكالة المغرب العربى للأنباء إنه لم يؤكد دليل رسمى موت قائد الطائرة اف-16 بعد التحطم، وأضاف البيان أن التحليل أظهر أن صور الطيار ولقطات الحادث التى نشرت على مواقع انترنت ومواقع التواصل الاجتماعى ربما حدث بها تلاعب.

وأدان البيان نشر صور الطيار فى وسائل الاعلام المغربية قائلا أنه تصرف يمكن أن يعرض حياته للخطر، وأعلن المغرب دعمه للسعودية فى بداية العملية وله طائرات اف-16 متمركزة فى الإمارات.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة